يوم مفتوح لأطفال من ذوي الإعاقة في خانيونس

none

خان يونس/سوا/ شارك نحو 150 طفلًا من خمس مؤسسات رائدة تعنى بذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية وأطفال التوحد في قطاع غزة ، في يوم مفتوح خاص بهم في خان يونس جنوب قطاع غزة، نظمه مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بمقره في المدينة.

واستقبل أطفال نوار أقرانهم بالورود وبعروض فلكلورية ومهرجين وأغان وطنية وتربوية هادفة، ومن ثم انضم جميع الأطفال لأقسام المركز المختلفة، منها: الدراما، والفن التشكيلي، والالعاب الحرة، والموسيقى، والانشطة الثقافية والحاسوب والدبكة، اندمج خلالها الاطفال بالأنشطة المختلفة وسط اجواء تفاعلية مفعمة بالترفيه.

واختتمت الفعاليات بحفل كبير قدمت فيه فقرات فنية منوعة وعروض سيرك ومهرجين ودمى، تفاعل معها الأطفال، وعاشوا معها لحظات ترفيهية رائعة، وحظوا بنهاية يومهم على هدايا تذكارية.

وقالت مدير مركز نوار التربوي نجوى الفرا: "هذا اليوم الترفيهي جاء ضمن سلسلة فعاليات تم تنظيمها خلال العام مع ذوى الإعاقة في إطار الخطوات التمهيدية والعملية التي يتعبها المركز لدمج ذوي الإعاقة في انشطته وبرامجه المختلفة".

وأضافت، "نعمل بجهد ووفق خطة ممنهجة لتوفير كافة الشروط لتطبيق سياسة الدمج مثل تهيئة الفئات والعاملين والمرافق، وتوضيح الهدف من الدمج وتعريفهم بنوعية الإعاقة وطبيعتها، وإزالة العوائق التي يمكن أن تحول دون مشاركتهم في الأنشطة والبرامج، مع توفير وسائل الأمن والسلامة، والمقصود بأسلوب الدمج هو تقديم كافة الخدمات والرعاية لذوي الاعاقة في بيئة بعيدة عن العزل، مؤكدة حق ذوي الإعاقة في اللعب وممارسة كافة النشاطات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد