تدشين عمود طبق الأصل عن أعمدة كنيسة المهد في النرويج

none

أوسلو/سوا/ دشن في مدينة ساربسبورغ النرويجية في احتفالية الألفية الأولى لمدينة ساربسبورغ، التي تأسست على يد الملك القديس أولاف،  والتي توجد صورته على أحد أعمدة كنيسة المهد، عمود طبق الأصل من أعمدة كنيسة المهد من ناحية الشكل والمواد المستخدمة.

وجرت عملية التدشين تحت رعاية ملك النرويج هارلد الخامس، وحضرها نيافة المطران منيب يونان، والقس متري الراهب، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون.

وقام بإنجاز هذا العامود الفنان التلحمي أكرم انسطاس، مستخدما رخام القدس الأحمر والذي جلبه من منطقة صليّب، كما أن القاعدة صنعت من رخام النرويج ما له من رمزية تدل على الروابط المشتركة بين المدينتين.

وأكدت بابون على عمق العلاقة التي تربط بيت لحم، بمدينة ساربسبورغ، والتي تعود للعام 1997، وانها كانت خير داعم لبيت لحم وأثبت على مدار السنوات العديدة الشراكة المتينة المبنية على أساس الصداقة.

وخلال الزيارة قدمت بابون هدية إلى أهالي ساربسبورغ من خلال رئيس البلدية سيندري مارتينسين ايفجي، وهي عبارة عن تمثال العائلة المقدسة الذي شكله الفنان التلحمي زخريا.

وفي سياق الزيارة، وبموجب قرار مجلس بلدية بيت لحم منحت بابون، مواطنة الشرف لأحد مواطني مدينة ساربسبورغ، ومؤسسيي علاقة التوأمة بين المدينتين، لارس بيتر امودت، والذي واكب تطور العلاقة على مدار السنوات الأخيرة عبر تنظيم رحلات حجيج إلى الأراضي، المقدسة والمشاركة في سوق الميلاد الذي يقام في ساحة المهد بشكل سنوي، واستقبال وفود من بيت لحم في ساربسبورغ.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد