صيدم يكرم 5 طالبات متميزات في الخليل وطولكرم

none

الخليل/سوا/ كرّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، أربع طالبات متميزات من مدرسة بنات فاطمة الزهراء الأساسية من مديرية طولكرم، هن: نغم جرار، وسناء جيوسي، ومنة منصور، ورهف بركة، والطالبة المبدعة لقاء عوايصة من مديرية جنوب الخليل.

كما كرم صيدم طالب الثانوية العامة ، الذي لم يحالفه الحظ هذا العام، المسن الحاج عبد القادر أبو عجمية، من الخليل.

وأثنى الوزير صيدم على إبداع وتميز المكرَّمين، مؤكدا أن هذا التكريم يترجم روح الوفاء والتقدير لهم، وجدد تأكيده على وفاء الوزارة للمبدعين والمتميزين من أبناء شعبنا.

وقال إن الطاقات الملهمة والمبدعة تعد بمثابة الضمانة الحقيقية لإرساء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيدا بالمستوى المتقدم الذي أظهره الطلبة، وخاطبهم قائلاً: "بكم نباهي ونفاخر الأمم ونثق أنكم فرسان الدولة العتيدة".

كما أشاد بإصرار الحاج أبو عجمية على التعليم قائلاً: "إن رسالتك وصلت ونحن نقدر فيك التحدي والمثابرة".

وخلال الحفل، أطلع المكرَّمون الوزير صيدم على إبداعاتهم ومبادراتهم والتعريف بمدى شغفهم وتشبثهم بسلاح العلم والتعليم، معربين عن شكرهم للقيادة التربوية على الحرص والاهتمام بهم وبرعاية الإبداعات وتبنيها.

وتضمن حفل التكريم إلقاء كلمات وقصائد شعرية أظهرت براعة كبيرة في القدرة على الإلقاء وسلامة اللغة بطريقة إبداعية جميلة حظيت بالإعجاب.

وفي سياق آخر، التقى الوزير صيدم، اليوم، مع مستشار أمير إمارة الشارقة للشؤون الثقافية والتربوية محمد دياب الموسى، حيث تم إطلاعه على العديد من القضايا التي تهم التعليم والتوجهات التطويرية الراهنة.

وأعرب صيدم عن تقديره للمستشار على هذه الزيارة، التي تأتي في إطار بحث الشراكة واطلاعه على الجهود التطويرية، لا سيما دعم القطاع التعليمي في القدس .

وشدد على المفاهيم الثقافية والاهتمام باللغة العربية، وإدخال الموسيقى والدراما في ترسيخ التعليم، وخدمة المنظومة التربوية، والتركيز على التعليم التفاعلي والتفكير الناقد وغيرها من الجوانب الإيجابية في عملية التعلم.

بدوره، أكد الموسى دور التعليم في تعزيز الوعي الوطني وبناء الإنسان المنتمي لفلسطين، مشيدا بالاهتمام الذي توليه الأسرة التربوية في تنشئة جيل قوي متسلح بالقيم والمعرفة والعلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد