جوال

اتحاد الكرة: فتح باب الترشح لانتخابات مجالس إدارات الاتحادات الفرعية

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم


القدس /سوا/ أعلنت الأمانة العام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن فتح باب الترشح لعضوية مجالس إدارات الفروع الستة في المحافظات الشمالية والجنوبية ولفرع الشتات، وفقا لقرار المكتب التنفيذي للاتحاد، وبالاستناد لما نص عليه القانون الاساسي للاتحاد والمادة رقم(21)منه، واللائحة التنفيذية لعمل الفروع.

وأكدت الأمانة العامة في بيان لها، اليوم الاثنين، ضرورة التفات الأندية الأعضاء بالترشح الى ما يلي:

أولا: يفتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجالس إدارات الاتحادات الفرعية لكرة القدم الستة في (المحافظات الشمالية، والجنوبية، وفرع الشتات) للدورة القادمة ومدتها 4 سنوات اعتبارا من 3/8/2016 ولغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء 10 آب كموعد لإغلاق باب الترشح.

ثانيا: تقديم طلبات الترشح من قبل المرشحين مصحوبة بالوثائق والمستندات الثبوتية المحددة في شروط الترشح لدى الأمانة العامة للاتحاد في المحافظات الشمالية، والجنوبية وفرع الشتات خلال الفترة المقررة وساعات الدوام الرسمي، ومن ثم تسلم أو ترسل كافة طلبات المترشحين المقدمة لجهة الامانة العامة في المحافظات الشمالية (المقر الرئيسي).

ثالثا: تقوم الامانة العامة للاتحاد بإحالة طلبات الترشح المُستلمة للجنة الانتخابات العامة في موعد أقصاه مساء الخميس 11 آب الجاري، لتقوم بدورها بالدراسة والتدقيق على طلبات الترشيح خلال الفترة الواقعة ما بين 12-17/8، ومن ثم تسلم أسماء المرشحين للأمانة العامة لتقوم بدورها بإعلام الأعضاء بأسماء المرشحين ونشر الأسماء وتلقي الطعون.

رابعا: تحدد الفترة من صباح السبت 20/8- ولغاية الساعة الثالثة من بعد ظهر الاثنين 22/8 فترة لتلقي الطعون والاستئناف، وتكون مدة الانسحاب متاحة لغاية مساء 30/8/2016م.

خامسا: تعلن الأمانة العامة القائمة النهائية للمرشحين يوم الخميس الموافق 25/8/2016.

سادسا: يتشكل مجلس إدارة كل من الاتحادات الفرعية من تسعة أعضاء (رئيس ونائب رئيس الفرع وسبعة أعضاء على أن يشمل ذلك ثلاث نساء وجوبا، ويعتبر أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المركزي عن فرع الشتات (حصرا) أعضاءً في مجلس إدارة فرع الشتات، ومن ضمن العدد المقرر لهذا الفرع ما لم يقرر المكتب التنفيذي للاتحاد المركزي غير ذلك.

سابعا: لا يجوز الازدواجية في عضوية مجلس إدارة الفرع وعضوية أي من الهيئات الادارية أو الاجهزة التابعة للاندية الاعضاء ومن مختلف الدرجات.

وحول الشروط الخاصة للترشح لمجلس إدارة الاتحاد الفرعي، قالت الأمانة إنه باستثناء المرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس، فان على كل مرشح لعضوية مجلس إدارة  الاتحاد الفرعي الحصول على ترشيح خطي من قبل عضو واحد من الاندية الاعضاء للفرع على الأقل، وتزكية ثلاثة أعضاء يشملون مختلف الدرجات في الفرع، في حين يتوجب على المرشح لمنصب الرئيس وكذلك لمنصب نائب الرئيس الحصول على تزكية خطية من خمسة أعضاء بحد أدنى.

وشددت على أنه لا يجوز لأي عضو في الجمعية العمومية للفرع أن يرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الفرعي أكثر من مرشح واحد، في حين يحق لكل عضو منح التزكية لثلاثة مرشحين إضافة لمرشح منصب الرئيس أو نائبه، ويشترط أن لا يقل عمر المرشح عن 25 عاما، وأن يكون حاصلا على مؤهل علمي الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى، وإثبات ذلك رسميا.

وشددت على أن يكون ناشطاً وفاعلاً بالأصل في مجال رياضة كرة القدم وذو صلة بها وإثبات ذلك رسميا، في حين أن على المرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس إثبات كونهم ذوي صلة رسمية بلعبة كرة القدم (كلاعب أو مسؤول) ولسنتين متتاليتين خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ الترشح، سواء في الاتحاد الفلسطيني أو أجهزته ولجانه الرسمية أو أنديته الأعضاء أو الاتحاد القاري أو الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشارت إلى ضرورة أن يثبت سلامة وضعه القانوني بشهادة عدلية رسمية، وشهادة رسمية من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية بعدم صدور حكم انضباطي بحقه من قبل أي لجنة قضائية تابعة لأي من الأندية أو الاتحادات الرياضية الأعضاء يطعن بطلب ترشحه أو سلامة عضويته لاحقا، وأن يكون فلسطيني الأصل والجنسية ويقدم دليل إثبات على الإقامة الدائمة في الوطن ويستثنى من شرط إثبات الإقامة الدائمة ممثلو الشتات، وأن يقدم المرشح تعهداً خطياً بالالتزام التام بالقوانين الرياضية وأداء الواجبات والمهمات المترتبة على عضويته في الاتحاد على أكمل وجه وعدم تأثره بأي ارتباط وظيفي آخر.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم