فلسطينيات تبدأ تدريبا في الصحافة الاستقصائية

none

غزة / سوا / بدأت مؤسسة فلسطينيات في غزة اليوم، دورة تدريبية حول "التحقيقات الاستقصائية"؛ بمشاركة 18 صحفية من عدة وسائل إعلام، وذلك بالتعاون مع مؤسسة هينرش بول الألمانية، ضمن مشروع تطوير نادي الإعلاميات الفلسطينيات.

وتتناول الدورة التدريبية التي تستمر خمسه  أيام تدريبية وينفذها الصحفيان الاستقصائيان د.حسن دوحان مدير دائرة التحقيقات الاستقصائية بجريدة الحياة، والصحفي فادي الحسني "مفهوم وطبيعة التحقيقات الاستقصائية ومنهجيتها وعلاقتها بالقانون، وكيفية التحقق من المعلومات وتحليلها، ومعايير انجاز التحقيقات الاستقصائية.

وقالت منى خضر؛ منسقة فلسطينيات في قطاع غزة، إن التدريب يهدف إلى تشكيل قاعدة من الصحفيات الراغبات في خوض تجربة الصحافة الاستقصائية من أجل رفد هذا الفن الصحفي المهم بالمزيد من الكوادر.

وتابعت خضر أن الصحفيات سيعملن عقب انتهاء الدورة على إنجاز تحقيقات استقصائية يشرف عليها المدربان بهدف تحقيق التنفيذ العملي لما تم التدرّب عليه، خاصة وأن الصحافة الاستقصائية باتت تشكّل أهمية عالية لدى المواطن الفلسطيني في بيئة مليئة بشبهات الفساد.

وأضافت خضر أن التدريب أيضًا يأتي ضمن فلسفة نادي الإعلاميات الرامية إلى تطوير قدرات الصحفيات في شتى المجالات بهدف دمجهن بشكل أكبر في ميدان العمل الصحفي ووضع بصمة لهن بما يعزز وجود الصحفيات في هذه المهنة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد