اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية  يعقد اجتماعا تحضيرا لانتخابات المجالس المحلية

none

رام الله / سوا / عقد اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية، الإطار الجماهيري النسوي لحزب الشعب الفلسطيني ، مؤخراً، اجتماعاً خصص لبحث الاستعدادات والتحضيرات للمشاركة في انتخابات المجالس المحلية المقرر اجراؤها في بداية شهر تشرين اول من العام الجاري، ودور النساء في الهيئات المحلية ، وقد شاركت في الاجتماع الذي عقد في مقر الحزب في رام الله رفيقات الدائرة النسوية الح...زبية والمكتب التنفيذي للإتحاد من مختلف محافظات الوطن.
واعتبر الاجتماع أن إقرار الكوتا هو خطوة ايجابية مكنت من خلالها النساء من الوصول لمواقع صنع القرار، وأن قرارات المجلس المركزي الأخيرة برفع نسبة مشاركة النساء في جميع الهيئات والهياكل والمؤسسات الرسمية إلى 30%والجهود التي تبذل من قبل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والأطر النسوية والمؤسسات لتثبيت الكوتا على أرض الواقع من شأنه أن يعزز من فرص مشاركة النساء بشكل أكثر فاعلية من السابق. وأكد الاجتماع ان العمل سيتواصل مع رفيقات وصديقات الحزب ومع النساء عامة عبر المؤسسات المجتمعية بهدف تمكين النساء في جميع الجوانب ورفدهن بالمهارات الداعمة لتعزيز وصولهن لمواقع صنع القرار.

وأكد الاجتماع على دور حزبنا الى جانب الأحزاب السياسية في أهمية تمكين النساء من الوصول لمواقع صنع القرار، مستعرضاً التاريخ النسوي الفلسطيني ومحطات مشاركة المرأة في النضال الوطني منذ القرن التاسع عشر وحتى يومنا الحالي.. وأشار إلى جملة من المعيقات التي تحد من مشاركة النساء في الحياة العامة والمجالس البلدية.
وحث الاجتماع الرفيقات والصديقات على اهمية المشاركة في هذه الانتخابات كونها استحقاق ديمقراطي وطني ، ومقدمة لاستكمال الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني ، وضرورة المشاركة في الترشح والانتخاب .
واستمع الاجتماع الى تقييم تجربة العمل النسوية السابقة في المجالس البلدية وأهمية المراكمة على هذه التجارب واالتعلم منها لتعزيز مشاركة فاعلة في المجالس البلدية والتواصل مع جماهير النساء في المدن والقرى كافة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد