عشراوي تطالب نيوزيلندا بالاعتراف بدولة فلسطين

حنان عشراوي

رام الله / سوا / بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي خلال استقبالها ممثل نيوزيلندا الجديد لدى دولة فلسطين جيم مكلا في مقر المنظمة برام الله، اليوم الأحد، آخر التطورات السياسية والمستجدات على الأرض.

وأكدت عشراوي خلال اللقاء، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والنيوزيلندي، كما أعربت عن تقديرها لدور دولة نيوزيلندا الداعم  للقضية الفلسطينية ودفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل والهيئات الدولية، وتصويتها لصالح فلسطين في الأمم المتحدة، مطالبة بضرورة اعتراف نيوزيلندا بدولة فلسطين في المستقبل القريب ودعم خطوات القيادة الفلسطينية في مجلس الأمن باعتبار ذلك خطوة أساسية والتزاما حقيقيا بتحقيق العدالة ومتطلبات السلام.

وجرى خلال اللقاء مناقشة التصعيد الإسرائيلي الخطير على الأرض، والانتهاكات المتواصلة للقانون الدولي والدولي الإنساني، وغياب الإرادة الدولية اللازمة للجم دولة الاحتلال ومحاسبتها ومساءلتها على خروقاتها المتعمدة، وتقاعس المجتمع الدولي عن إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما تم التطرق أيضا لرئاسة نيوزيلندا المقبلة لمجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة، والأفكار النيوزلندية حول مبادرتها السياسية التي أثيرت أوائل العام 2015، إضافة للحديث عن مرشحة نيوزيلندا لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي سياق آخر استعرض الطرفان سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية النيوزلندية وآليات تطوير التعاون المشترك بين البلدين.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد