برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان الصحة النفسية لمرحلة الطفولة المبكرة

none

غزة / سوا / اختتمت أمس دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية، دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية لمرحلة الطفولة المبكرة"، بمشاركة 29 مربية ومديرة روضة ومشرفة من العاملات في برامج التربية للطفولة المبكرة بالإضافة لمهنيين من البرنامج، وبحضور د. فاطمة صبح مدير برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية، والسيدة/ ختام أبو شوارب أخصائية صحة نفسية، والسيدة/ هناء الترهوني من دائرة التدريب والبحث العلمي بالبرنامج، وذلك في قاعة مطعم التايلندي بغزة.

هذا وقد استغرقت الدورة مدة خمسة أيام بواقع 28 ساعة تدريبية وقام بالتدريب فيها مجموعة من الاخصائيين النفسيين في بالبرنامج،  واشتملت على العديد من الموضوعات الهامة منها تقنيات الإرشاد السلوكي بشكل عام، والتطبيق العملي لتقنيات الإرشاد السلوكي في التعامل مع "مشكلات تكيف طفل الروضة في بداية العام الدراسي، والعدوانية"، وكذلك الدلالات النفسية لرسومات طفل الروضة، إضافة إلى تقنيات ادارة الضغوط النفسية، وكذلك عرض حالات واقعية من الميدان.

وفي ختام الدورة قدمت كل من د. صبح والأخصائية أبو شوارب الشكر للمشاركات على اهتمامهم والتزامهم في الدورة، مع تمنياتهم أن يكونوا قد استفادوا من التدريب، مؤكدين على أهمية الشراكة بين برنامج غزة للصحة النفسية وبرامج التربية للطفولة المبكرة لما له من أثر في تحقيق الاستفادة المرجوة لدى المشاركات من خلال التدريب الذي تلقوه. 

من جهتهن عبرت المشاركات في الدورة عن سعادتهن بمدى الاستفادة التي تحققت لديهن خلال فترة التدريب، كما طالبت المشاركات أن يتم مستقبلاً عقد المزيد من الدورات في مجال طرق الاكتشاف المبكر، وآلية التحويل للمراكز الأكثر تخصصية في مجال الصحة النفسية، والتعرف على اضطراب طيف التوحد وأعراضه.

وفي الختام قامت كل من الدكتورة صبح والأخصائية أبو شوارب بتسليم الشهادات والمادة التدريبية على المشاركات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد