بلدية غزة: دائرة خدمات الجمهور قبلة المواطنين لإنجاز معاملتهم المختلفة

دائرة خدمات الجمهور

غزة /سوا/ أكدت بلدية غزة أن دائرة خدمات الجمهور تمثل قبلة المواطنين لإنجاز معاملتهم المختلفة دون الحاجة إلى مراجعة دوائر البلدية أخرى لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

وقالت البلدية، وفق بيان لها، اليوم الأحد، إن الآلية المتبعة في عمل دائرة خدمات الجمهور هي استقبال معاملات المواطنين وتجهيزها وتحويلها لجهة الاختصاص في البلدية للإفادة ثم يتم تسليم الرد للمواطنين بعد إفادة الدائرة المختصة.   

وأوضحت أنه تم ربط الدائرة بكافة دوائر البلدية وتجهيزها بالأثاث وأجهزة الحواسيب اللازمة ورفدها بطاقم متخصص لتسريع إنجاز المعاملات للمواطنين.

وبينت البلدية أن الدائرة تستقبل كافة معاملات المواطنين المختلفة وتحولها إلى دائرة الاختصاص في البلدية، وبعد تلقي الردود والموافقات من دوائر البلدية يتم إنجازها إداريًا وتسليمها للمواطنين.

وأفادت أن عدد المعاملات المنجزة شهريًا تبلغ في المتوسط نحو ( 2000) معاملة مختلفة من أهمها معاملات رخص البناء والمهن، وتحديد الشوارع، واشتراكات مياه، وخدمات أخرى مختلفة تقدمها البلدية.

وأوضحت البلدية أنه يتم إنجاز معاملات المواطنين بسرعة ودون تأخير ولكن هناك معاملات يتأخر إنجازها بسبب عدم استيفائها للشروط واللوائح القانونية المتعارف عليها في البلدية.

وأكدت البلدية أنها تسعى بشكل دائم ومستمر لتطوير عمل الدائرة ورفدها بكافة الإمكانيات اللازمة لتسريع إنجاز المعاملات للمواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

ولفتت البلدية إلى أنها أقرت تسهيلات للمواطنين لاسيما المواطنين الذين تدمرت بيوتهم خلال العدوان مراعاة منها لظروف الحصار التي يتعرض لها قطاع غزة.   

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد