ورشة حول تعزيز مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية

none

غزة /سوا/ نظمت  جمعية بيت الخير للتنمية والتطوير ورشة حول تعزيز مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية  بالتعاون مع مركز حل النزعات.

وركزت الورشة على الاتفاقيات الدولية لحقوق المرأة مع التركيز على اتفاقية سيداو وقانون الانتخابات الفلسطيني والقانون الأساس الفلسطيني, وأشكال مشاركة المرأة السياسية وآليات تفعيلها وآليات تفعيل دور المرأة في انتخابات المجالس المحلية والبلدية المقرر عقدها.

وقال أحمد عوض من اعضاء جمعية بيت الخير أن أسوأ نتيجة لهذه الانتخابات أنها قد تطيل عمر الانقسام، مؤكدا على أهمية المشاركة السياسية لدى الشباب باعتبارهم أداة من أدوات تفعيل الديمقراطية في المجتمع لإحداث التغيير.

وأشارت مسؤولة ملف المرأة  بالجمعية زينب  الجردلي، إلى أهمية دور الشباب الذي يقع على عاتقهم تحمل أعباء المرحلة المقبلة، معرباً عن أمله في إيجاد دور أكبر للشباب من خلال إتاحة الفرص لهم وإعطائهم دور بالمساهمة في صنع القرار مع تأكيده على أن التغيير يبدأ من الشباب أنفسهم.

وفي نهاية الورشة أوصت المشاركات بضرورة استمرار النشاطات التوعوية والتي تهدف إلى زيادة نسبة وعيهن بحقوقهن السياسية بشكل عام مع التركيز على مشاركتهن بالانتخابات المحلية والبلدية القادمة بشكل خاص وتمكين الشباب من المساهمة كشريك فاعل في المجتمع وفي الحياة السياسية والعامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد