العيسة يطلع منظمات غير حكومية وأممية على خسائر الزراعة في غزة

298-TRIAL- رام الله / سوا / أطلع وزير الزراعة، رئيس لجنة الطوارئ المركزية الحكومية شوقي العيسة، ممثلي المنظمات غير الحكومية والمنظمات الأممية العاملة في القطاع الزراعي، على حجم الأضرار التي تعرض له هذا القطاع جراء العدوان الإسرائيلي على غزة .
وأكد العيسة أهمية دعم المزارعين المتضررين من العدوان الإسرائيلي وتعزيز صمودهم على أرضهم، وأن الوزارة مستمرة بدعم صمود المزارعين، من خلال العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة، مشددا على ضرورة التركيز على إعادة إعمار قطاع غزة .
واستمع إلى شرح من ممثلي الدول المانحة حول الجهود التي تبذل في سبيل تقديم المساعدات المطلوبة ورصد الأضرار بأسرع وقت ممكن، مؤكدا ضرورة التنسيق الكامل خلال عملية الإنعاش والإعمار لقطاع الزراعة في المحافظات الجنوبية .
ودعا وزير الزراعة، الدول المانحة والداعمة لشعبنا الفلسطيني إلى التدخل العاجل والسريع لمساعدة المزارعين، مؤكدا أهمية دعم المزارعين لتمكينهم من تفادي الأضرار الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الذي استمر لنحو شهر كامل، مخلفا أضرارا جسيمة في القطاع الزراعي .
من جانبه، شدد وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، على أن الوزارة تعمل مع كافة المنظمات والمؤسسات الأممية ذات الشأن لإعادة إعمار القطاع الزراعي، الذي دمره الاحتلال في عدوانه الواسع ضد قطاع غزة، وقال: ’الزراعة في غزة تعتبر من أساسيات الاقتصاد الوطني، وتشكل مصدر رزق للعديد من الأسر في المحافظات الجنوبية’. 183
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد