تأجيل مباراة أهلي الخليل وشباب خانيونس لـ48 ساعة

أهلي الخليل وشباب خانيونس

غزة / خاص سوا /قرر الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم تأجيل مباراة الإياب المقرر اقامتها اليوم فى بطولة كأس فلسطين بين أهلي الخليل وشباب خانيونس لمدة 48 ساعة بسبب ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

واتخذ الاتحاد الفلسطينى قرارا بتصعيد شكواه ضد الممارسات التى دأب عليها اسرائيل لتعطيل استمرار النشاط الرياضى الى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي.

كما قرر الاتحاد الفلسطينى البدء بحملة إعلامية دولية من أجل توضيح مجمل الممارسات التي واكبت هذا الحدث من جانب اسرائيل.

وأكد سامر الشعراوي المتحدث الاعلامي باسم نادي أهلي الخليل خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) اليوم السبت ان الاتحاد قرر تأجيل المباراة بين أهلي الخليل وشباب خانيونس لمدة 48 ساعة ، وذلك في إطار الضغط على الاحتلال الاسرائيلي ومواصلة الاتصالات من أجل السماح بإدخال اللاعبين العالقين سواء من شباب خانيونس او لاعب أهلي الخليل محمود وادي.

ومنع الاحتلال الاسرائيلي الاربعاء الماضي 9 لاعبين من شباب خانيونس من السفر عبر معبر بيت حانون (ايرز) للضفة الغربية ، فيما منع كذلك لاعب أهلي الخليل محمود وادي من الالتحاق بفريقه بسبب أنه من سكان غزة.

وطرح عبد المجيد حجة، الأمين العام لاتحاد الكرة الفلسطيني، على وفد نادي شباب خان يونس، تعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين، لمواجهة النقص العددي، بعد قرار الاتحاد إعادة 6 من اللاعبين، من أجل حاجز بيت حانون والسماح فقط لـ 11 لاعبًا، بالدخول بينهم حارسي مرمى.

وقال حجة، خلال الاجتماع الفني الذي عقده اتحاد الكرة، أمس الجمعة، للفريقين، بحضور رئيسي الناديين، إن اتحاد الكرة من فتح على أي خيار يمكن أن يتخذه نادي شباب خان يونس بهذا الخصوص.

ورفض الاحتلال الاسرائيلي، كل المساعي التي بذلها الاتحاد الفلسطيني، على مدار اليومين الماضيين، في محاولة منه لإدخال لاعبين آخرين، حيث رفض الاحتلال، جميع الجهود وأصر على قراراته السابقة.

واضطر فريق شباب خان يونس، للتوجه إلى الضفة الغربية بـ 11 لاعبًا فقط بينهم حارسي مرمى، فيما أعاد 6 لاعبين دون أي مبرر بعد انتظار طويل استمر لأكثر من 12 ساعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد