القدس المفتوحة ومؤسسة التمكين والتنمية توقعان مذكرة تفاهم

none

رام الله / سوا / وقع مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة محمود حوامدة، ومدير عام المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية عدي أبو كرش، اليوم السبت، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك.

واتفق الطرفان بموجب المذكرة، على تنفيذ عدة أنشطة من شأنها أن تسهم في بناء وتطوير قدرات النساء في المناطق المهمشة، وبناء قدرات طلبة جامعة القدس المفتوحة وتطويرها لمضاعفة انخراطهم في سوق العمل، وإعادة تعزيز روح العمل التطوعي، والتعاون في تطوير أفكار مشاريع تنموية مشتركة.

كما تنص مذكرة التفاهم على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل جامعة القدس المفتوحة لمشاركة طلبتها في برامج: مسارات بيت الإبداع، ومسار التطبيقات، وبرنامج ساعة بساعة، ونصت أيضاً على الالتزام بتوفير التسهيلات لاستخدام مراكز التعليم المتنقلة جنوب الخليل والأغوار لتنفيذ نشاطات تمكن النساء والشباب في هذه المناطق، والالتزام بتوفير البرامج التدريبية المعتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والامتحانات الدولية المتعلقة بذلك.

وأكد الجانبان على إعداد وطرح برامج تدريب مهني متميزة متخصصة حسب احتياجات السوق الفلسطينية، و فتح المجال أمام طلبة جامعة القدس المفتوحة لاستخدام مسارات بيت الإبداع المختلفة، والتعاون مع طلبة تخصص تكنولوجيا المعلومات في مسار التطبيقات في بيت الإبداع، والإسهام في توفير مدرب لمرافقة مختبر الحاسب الآلي في المناطق المهمشة، وبناء قدرات طلبة الجامعة وتطويرها في إطار برنامج ساعة بساعة، والتعاون في إطار برنامج التدريب المهني.

من جانبه، أوضح حوامدة طبيعة عمل مركز التعليم المستمر، مشيرا إلى انه يركز على ثلاثة مسارات: التطوير والتدريب من خلال برامج وامتحانات دولية، والمسار الثاني الديبلومات المتخصصة، والثالث دعم الفئات المهمشة وتوفير التعليم لها.

بدوره، أكد أبو كرش أهمية التعاون بين الجانبين في خلق مساحة تشاركية تعمل من خلالها كافة المؤسسة الاهلية والتعليمية لخدمة الشباب، والفئات المهمشة تحديدا.

وأشار إلى أن المؤسسة تُعنى بالتمكين والتنمية المحلية وبقطاع الحكم والسياسة العامة، وتسعى للوصول إلى نظام حكم إدماجي تعددي، مستجيب لاحتياجات المواطنين.

من جانبه، قدم مساعد مدير مركز التعليم محمد الفحل، شرحاً عن عمل المركز في المناطق المهمشة والبرامج التي يقدمها ومدى الاستفادة منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد