موقع اسرائيلي: حماس غيرت من قواعد اللعبة في الضفة

نشطاء حركة حماس

القدس / سوا /  قال موقع واللا الاسرائيلي أن الفصائل الفلسطينية نفذت 26 عملية إطلاق نار بالضفة الغربية منذ بداية العام الحالي 2016.

وقال الموقع العبري إن نحو 34,5 % من عمليات إطلاق النار وجهت ضد المستوطنين و65.5 % ضد جنود الجيش الإسرائيلي. مشيرًا إلى أن شهر تشرين أول/ أكتوبر 2015 شهد تنفيذ 13 عملية، و12 في تشرين ثاني/ نوفمبر، وفي ديسمبر 14 عملية.

وجاء في المقال، والذي نُشر تحت عنوان “التهديد الفوري”، أن حركة حماس غيرت قوانين اللعب في الضفة الغربية، وقرر قادة ذراعها العسكري كتائب القسام التوجه إلى العمليات التي تعتمد على إطلاق النار، (…) بعد عملية قتل الحاخام ميخيل, و قوات الجيش يحاولون تكييف أنفسهم مع الوضع الجديد”.

مستطردًا: “لذلك ولأن حماس غيرت قواعد اللعبة فقد تم قتل محمد الفقيه”.

وكشف موقع “ولا” النقاب عن متابعة رئيس الشاباك الإسرائيلي “نداب ارجمان”، والذي تابع عملية إغتيال الفقيه، ورافقة نائب الشاباك الذي أدار العملية، ومسؤول المنطقة (الخليل) في الشاباك وقائد منطقة الضفة الغربية في الجيش، روني نوماه.

وأضاف: “عملية قتل الحاخام الإسرائيلي قرب الخليل، تشير إلى التوجهات الجديدة التي اعتمدتها حماس في الأيام القادمة، والتي قد تعقد الأمور أمام الشاباك، والذي يواجه مشكلة بعد كل عملية”.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد