البرغوثي يدعو الحكومة للتعاون مع لجنة التحقيق الدولية

93-TRIAL- غزة /سوا/ دعا الأمين العام للمبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي الحكومة الفلسطينية للقيام بواجبها تجاه غزة باعتبارها منطقة منكوبة والى التعاون مع لجنة التحقيق الدولية للأمم المتحدة حول جرائم الحرب على غزة.
وأكد البرغوثي خلال مؤتمر صحفي في مشفى الشفاء بغزة على ضرورة توقيع ميثاق روما لمعاقبة إسرائيل على ما فعلته من جرائم حرب وإجبار إسرائيل دفع تعويضات على الدمار الذي احدثته في غزة.
وأشار البرغوثي إلى أن الهدف المركزي للحرب الأخيرة على غزة هو إعادة احتلال قطاع غزة والسيطرة عليها وأن إسرائيل فشلت فشلا ذريعاً في تنفيذ أهدافها وهذا ما وضعها في مأزق أمام العالم.
وقال البرغوثي إن الدمار الذي أحدثته آلات الحرب الإسرائيلية "لا يمكن أن يتخيله بشر" محذرا من تفاقم الوضع الصحي لمصابي الحرب نظرا لاستخدام إسرائيل القذائف التي تحتوي على مادتي التنكستون واليورانيون وهي مواد مسرطنة على المدى البعيد.
وأكد البرغوتي على أهمية مساعدة الأسر التي تشردت خلال الحرب مؤكدا ان المبادرة ستقوم بما يجب لحل هذه المشاكل، مشيرا إلى أهمية إصلاح ما عطل من خطوط كهرباء وماء في أسرع وقت ممكن وبشكل نهائي، مؤكدا رفع الحصار عن غزة لا معنى لهه بدون الميناء والمطار، وضرورة التخلص من السيطرة الإسرائيلية عليهم.
228
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد