حماس تثمن تصريحات "ريتشارد فولك"

غزة / سوا / ثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس تصريحات ريتشارد فولك المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في فلسطين، والتي دعا فيها إلى مزيداً من الانضمام إلى حركة التضامن العالمية لمقاومة الاحتلال ومقاطعته وفرض العقوبات عليه، واستمرار ممارسة الضغوط الشعبية على إسرائيل لوقف انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم هذه التصريحات مهمة جداً، حيث أنها تكشف حجم المعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي ومدى الحاجة الماسة للتضامن العالمي مع شعبنا وفضح جرائم الاحتلال ومعاقبته على انتهاكاته .

وكان المسؤول الدولي قال في تصريح أورده موقع "مركز أنباء الأمم المتحدة": "إن الإسرائيليين والفلسطينيين يستحقون التوصل إلى حل عادل لهذا الصراع مع الأخذ بالاعتبار حقوق الإنسان، غير أن الجولة الأخيرة من المحادثات خلقت آمالا كاذبة مرة أخرى وغذت مشاعر الإحباط".

وشدد فولك على "أن أفضل فرصة لتحقيق تقرير المصير للفلسطينيين الآن هي عن طريق ضغوط تمارس من خلال القاعدة الشعبية".

وأضاف: "يجب تعزيز حركة التضامن العالمية مع الفلسطينيين التي تشمل مبادرة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات فيما يتعلق بالشركات التي تستفيد من المستوطنات، فضلا عن أشكال أخرى من المقاومة غير العنيفة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد