انتقادات داخلية إسرائيلية: لم نستعد جيدا للقتال بغزة

4-TRIAL- القدس / سوا / قال "روني بريت" الذي كان يشغل قبل ثلاثة اشهر رئيس وحدة امنية في مجلس الامن القومي الاسرائيلي، "ان تل ابيب لم تستعد بصورة كافية لعملية "الجرف الصامد" كما انها لم تستعد كفاية لمواجهة تعاظم تهديد الانفاق من غزة ".
ووفقاً لصحيفة "هآرتس" العبرية، فإن بريت الذي كان يتحدث في مقابلة مع القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، أوضح " لقد خرجنا للعملية في غزة، بعد خمس سنوات لم يتم خلالها النقاش في قمة الهرم السياسي في اسرائيل الاجابة على السؤال الاستراتيجي "ماذا نريد من غزة ؟ "كما لم يتم طرح اي بدائل جدية، سياسية كانت ام عسكرية".
واشارت الصحيفة إلى أن اقوال بريت، وهو برتبة عقيد في جيش الاحتياط وخبير في العلاقات الدولية ويحاضر في جامعة جورج تاون الاميركية، تحظى باهتمام كبير في اسرائيل، وان لها وزن فيما يتعلق بموقف جيش الاحتلال من الوضع في قطاع غزة.
واشار بيرت إلى أن "اسرائيل ما زالت ومنذ الحرب اللبنانية الثانية في العام 2006 تمارس نفس الاسلوب حيث تبقى واقفة في خارج منطقة القتال لايام وفي حالة غزة استغرق الامر 10 ايام ومن ثم تدخل الى المنطقة، وهو ما اتبعته اسرائيل في لبنان وما حدث حالياً في غزة، حيث انتظرَنا "العدو خلال هذه الايام العشرة واستعد لمواجهتنا بصورة جيّدة".
في النقابل، قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال " ان اقوال بيرت لا تعكس موقف مجلس الامن القومي في اسرائيل وتحديداً الموقف من عملية " الجرف الصامد". 278
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد