تحركات عربية لتطبيق الاتفاقيات الدولية لحماية أطفال غزة

185-TRIAL- القاهرة / سوا / بدأت جامعة الدول العربية تحركا لحماية أطفال غزة من الانتهاكات نتيجة العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع من خلال تقديم المساعدات القانونية والإنسانية بهدف توفير الحماية اللازمة لهم.
وقالت المستشارة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة في جامعة الدول العربية، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ’أجرى اتصالات على أعلى مستوى مع كافة الجهات والمنظمات الدولية المعنية بالطفل، من أجل تطبيق الاتفاقيات والقوانين الخاصة بالطفل بهدف توفير الحماية لهم، وتجريم ما يحدث لهم في قطاع غزة’.
وأضافت في تصريحات لها اليوم الأحد على هامش اجتماعات الخبراء العرب بشأن إنشاء مشروع المرصد الإعلامي لحقوق الطفل العربي، أنه سيتم أيضا تقديم مساعدات مباشرة للأطفال في قطاع غزة.
وأشارت إلى أنه تم بالفعل إرسال جزء من هذه المساعدات، فيما سيتم إرسال دفعات أخرى خاصة بالأطفال، وتشمل أغذية وأدوية ومستلزمات أساسية لهم.
كما أشارت إلى أن الجامعة العربية بالتعاون مع حركة الدفاع عن أطفال فلسطين ستقوم بتنظيم مؤتمر بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية خلال شهر سبتمبر المقبل، بمشاركة كافة المعنيين على المستوى الدولي.
وأضافت أن مدينة الشارقة ستستضيف أيضا في شهر تشرين الأول المقبل المؤتمر الإقليمي الأول بشأن حماية الأطفال في ظل النزاعات، بالإضافة إلى إقامة مؤتمر بالشارقة بشأن حماية الأطفال في ظل أوضاع اللجوء، والذي تفتتحه كل من الملكة رانيا العبد الله، والأمين العام للجامعة العربية، بمشاركة رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. 292
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد