الجامعة العربية تجدد دعمها للمبادرة المصرية وتحضر لإعادة إعمار القطاع

137-TRIAL- القاهرة / سوا / أكدت جامعة الدول العربية ضرورة إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل نهائي، ودعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بشكل دائم، ليتسنى تقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وقالت الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال في الجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الجامعة العربية تقوم باتصالات مكثفة من خلال أمينها العام نبيل العربي منذ اللحظة الأولى من بدء العدوان مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لوقفه.
وأشارت في تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، إلى أن التحرك العربي الذى يتم حاليا على مستويين: الأول على المستوى الإقليمي، حيث سيقوم الأمين العام مع وفد وزاري عربي خلال الفترة المقبلة بزيارة إلى قطاع غزة، للاطلاع على حجم الدمار، وتقييم الوضع على الأرض، كما ستكون هناك زيارة ثانية من خلال قوافل المساعدات التابعة للجامعة العربية التي ستصل غزة، وتحمل رسالة تضامن باسم الدول العربية جميعا.
وأضافت أبو غزالة أن المستوى الثاني من التحرك سيكون المستوى الدولي، حيث تم طلب عقد اجتماع لمجلس الأمن بناء على طلب من عدة رؤساء دول، موضحة أن العربي قام باتصالات مع عدد من سفراء دول العالم لشرح تطورات الأوضاع في غزة، وللتحضير للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة والمقرر انعقاده الشهر المقبل.
وأعربت عن أملها بأن يسفر هذا التحرك العربي والدولي في إنهاء العدوان على قطاع غزة. 254
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد