المقاصد تعقد دورة متخصصة في العناية المكثفة التمريضية

none

القدس /سوا/ بدأت دائرة التعليم المستمر في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية بعقد دورة متخصصة في مجال العناية المكثفة التمريضية، حيث تستمر الدورة لمدة ستة شهور.

وقال الأستاذ ناجي أبو علي مسؤول الدائرة أن الدورة تعقد لصالح 25 ممرضًا من قسم العناية المكثفة التمريضية وقسم إنعاش القلب.

وتابع، "تهدف الدورة إلى رفع مستوى العناية التمريضية في مستشفى المقاصد، وذلك انطلاقا من حرص إدارة المستشفى على رفع مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى".

وأضاف أبو علي: "تستضيف دائرة التعليم المستمر في هذه الدورة، والتي تعقد بدعم من مؤسسة فلسطين الدولية، عددا من المحاضرين هم مجموعة من الأطباء والممرضين المختصين في مستشفى المقاصد، إضافة إلى عدد من المختصين من مشاف خارجية".

وتسعى الدورة إلى التركيز على عدد من المواضيع ذات العلاقة؛ وتشمل تعريف الممرضين بكل ما يلزم للتعامل مع المرضى في الحالات الحرجة، لا سيما مرضى القلب والرئتين والسكتات الدماغية والأعصاب وغيرها من الحالات الطارئة".

وشكر الدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى مؤسسة فلسطين الدولية والتي يترأسها الدكتور أسعد عبد الرحمن على دعم الدورة كواحدة من سلسلة دورات تستهدف تنمية كفاءة الموظفين في المقاصد.

وأكد على أهمية الاستمرار في عقد دورات متخصصة في المجالات الطبية المختلفة، إضافة إلى دورات التنمية البشرية والتواصل المهني لموظفي المستشفى.

وأشار إلى أن هذه الجهود كافة ترمي إلى تعزيز قدرات الموظفين والطواقم الطبية والتمريضية في إطار التعامل المهني مع المرضى، إلى جانب رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة لصالحهم في مستشفى المقاصد وفي مستشفيات فلسطينية أخرى.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة نشاطات دائرة التعليم المستمر، حيث نظمت الدائرة دورة متخصصة في الاتصال والتواصل المهني للموظفين، في شهر آذار الماضي، هدفت إلى ترشيد سلوك الموظف ليكون متصلا فعالا في تعاملاته مع المرضى على أساس علمي ومعرفي بمبادئ الاتصال وعناصره و معوقاته ووسائل التغلب عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد