النائب العام يلتقي وفدًا من وحدة مكافحة المخدرات الدولية

جانب من الاجتماع

رام الله /سوا/ التقى النائب العام المستشار أحمد براك، في مكتبه برام الله اليوم الخميس، وفدًا من وحدة مكافحة المخدرات الدولية (INL)، برئاسة مدير مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب) امري ادو راديو، ونائب مدير المشروع محمود شاهين، ومستشار النيابة العامة والقضاء العسكري للمشروع إسماعيل نعيرات، ومستشار قطاع العدالة جون دواسون.

وبحث الطرفان سبل التعاون ما بين النيابة العامة ووحدة مكافحة المخدرات الدولية، إذ تم النقاش حول مشروع نيابة نابلس ونيابة أريحا الجديد والموقع المقترح وآلية العمل في المرحلة القادمة.

كما بحثوا إضافة آلية تمويل بعض المشاريع الخاصة بالنيابة، والتي من شأنها زيادة كفاءة العمل والموظفين مثل أعمال الصيانة والتشغيل لكافة مواقع النيابات ومكتب النائب العام، الى جانب آلية تمويل وتدريب الكوادر القانونية والفنية والإدارية كل في مجال اختصاصه.

وافتتح النائب العام ورشة عمل تحت عنوان "مراكز التميز في النيابات العامة"، تهدف الى رفع مستوى الوعي بمبادرة التميز التي يقوم مشروع دعم العدالة بتطبيقها مع النيابات الجزئية، ضمن خطة النائب العام الاستراتيجية لعام 2017.

وتهدف الورشة الى تطوير أداء وزيادة فاعلية أعضاء النيابة العامة من أجل الوصول الى نيابة عامة مهنية وفاعلة ومستقلة، ومنسجمة مع مؤسسات قطاع العدل، وقادرة على ضمان إجراءات تقاضي عادلة وسريعة يكون فيها التحقيق والترافع خاضعا لمعايير الشفافية والنزاهة والحياد باعتبارها خصما شريفا يعمل على تعزيز مبدأ سيادة القانون.

إضافة الى التعرف عن كثب على مبادرة التميز من خلال ما تم تطبيقه في العام 2016 مع نيابات نابلس و بيت لحم وطولكرم، وذلك من حيث مستوى الإنجاز، وآليات العمل، والصعوبات التي واجهت فريق العمل المشترك، والحلول التي تم ابتداعها للتغلب على الصعوبات وتحقيق الإنجازات المتوقعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد