جنين: توقيع إصدارات أدبية للكاتبين حسين شاكر وحنين أمين

none

جنين/سوا/ احتفلت مديرية الثقافة في محافظة جنين، اليوم الخميس، بتوقيع المجموعة القصصية " قناديل" للكاتب حسين شاكر ورواية "شمس" للكاتبة حنين أمين ، وذلك على هامش تنظيم ندوة ثقافية وقراءة نقدية في المدينة.

وأكد مدير وزارة الثقافة في جنين عزت أبو الرب، حرصه على إحياء المشهد الثقافي بكافة أشكاله، ودعم المبدعين والكتاب والشعراء والأدباء من أجل تعزيز الهوية والثقافة الوطنية، وتأكيدا على الاستمرار بالنهوض الثقافي، الذي هو عنوان هويتنا وانتمائنا.

ودعا الأدباء والكتاب والفنانين والمسرحيين وكل مبدع بأن يسهموا في بناء الأجيال الصاعدة، وغرس القيم الوطنية والانسانية والفضيلة في خارطتهم الذهنية.

وذكر أن هذا النشاط يأتي في سياق خطة وزارة الثقافة للعام 2016، واستكمالا للجهود المبذولة لدعم الإبداع والحركة الثقافية.

بدوره، قدم الدكتور فيصل غوادرة أستاذ اللغة العربية في جامعة القدس المفتوحة نقدا للمجموعة القصصية، مشيدا بصورة الغلاف وعنوانه المتكامل، إضافة الى الرواية والمجموعة اللتين تجسدان الواقع الفلسطيني من كافة الجوانب السياسية والحياتية والاجتماعية ويصاحبهم الأمل والحنين.

وقدمت الكاتبة سماح خليفة قراءة تعريفية لديوان مرايا الليل للشاعر هشام أبو صلاح، كما قدم الكاتب عصري فياض قراءة في الرواية المذكورة.

وتخلل حفل التوقيع الذي أدارت عرافته الكاتبة سماح خليفة، وبمشاركة الأسرة الثقافية والمهتمين في المشهد الثقافي، وكذلك تكريم الكاتبة حنين بدرع من قبل اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين.

يذكر أن الكاتبة أمين من سكان مدينة جنين وخريجة جامعة النجاح الوطنية، والأديب شاكر من بلدة عرابة جنوب غرب جنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد