جنين: اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر احتجاجا على تقليص زيارات الأسرى

اعتصام اهالي الاسرى - ارشيفية

جنين / سوا / نظمت الفعاليات المساندة والمتابعة لملف الحركة الأسيرة في جنين اليوم الخميس، اعتصاما أمام مقر مؤسسة الصليب الأحمر الدولية وتسليمه مذكرة، احتجاجا على تقليص زيارات الأسرى لمرة واحدة شهريا بدلا من مرتين، وذلك ابتداء من مطلع شهر تموز المقبل.

ونظم الاعتصام بدعوة لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين، ونادي الأسير، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والفعاليات المتابعة لملف الاسرى.

ورفع المشاركون خلال الفعالية شعارات كتب عليها (منع زيارة الأسرى عقاب جماعي، لن نساوم على أسرانا، يا مؤسسة الصليب الأحمر تقليل عدد الزيارات هو منع للزيارات)، بالإضافة إلى صور الأسرى، والاعلام الفلسطينية .

ورفض المحتجون قرار الصليب الأحمر، وطالبوه بالتراجع عنه، كونه مجحفا بحق الأسرى وذويهم، مؤكدين أن من حقهم كأهالي زيارة أبنائهم في سجون الاحتلال، وكان على مؤسسة الصليب الأحمر العمل على زيادة عدد الزيارات وعدم تقليلها.

واعتبر المشاركون خلال الاعتصام قرار تقليص الزيارات عن طريق الصليب بأنه قرار عقابي للأسرى وذويهم، ومريح لإدارة السجون، واتخذ بناء على عمليات حسابية بعيدة عن الواقع الذي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني .

 وأكد المشاركون وقوفهم ودعمهم لمطالب الحركة الأسيرة، وخطواتهم الاحتجاجية على قرار الصليب الأحمر الدولي، بتقليص زيارات أهالي الأسرى إلى مرة واحدة شهريا.

كما وزع المحتجون بيانا جاء فيه: إن زيارة ذوي الأسرى لأبنائهم هو حق لهم، وليس من حق الصليب الأحمر اتخاذ مثل هذا القرار بصرف النظر عن المبررات المدعاة .

 من جهتها ذكرت مديرة الصليب الأحمر في جنين ديما محاجنة لـ"وفا" أن هذه التقليصات تأتي أساسا في ظل الأزمة المالية التي تمر بها المؤسسة في كافة أرجاء الوطن، وأن عددا من أهالي الأسرى يحجزون للزيارة ولا يلتزمون بالحضور، ما يتسبب بإلغاء سفريات للباصات، وزيادة مصاريف على المؤسسة وتم اتخاذ قرار إعادة النظر في موضوع الزيارات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد