الخضري: الاحتلال يواصل حصاره الرياضي ضد الفلسطينيين

النائب جمال الخضري

غزة / سوا / أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الاحتلال يواصل حصاره واستهدافه لكافة مناحي الحياة في قطاع غزة بما فيه القطاع الرياضي، حيث منع سفر 9 لاعبين من فريق شباب خانيونس لكرة القدم من غزة إلى الضفة الغربية لخوض مباراة إياب نهائي كأس فلسطين، أمام فريق أهلي الخليل الذي منع أحد لاعبيه وهو من غزة من العودة للضفة أيضاً.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس ، وصل وكالة " سوا " الاخبارية نسخة عنه ،على أن الاحتلال يُصر على استمرار عزل غزة عن الضفة الغربية والعالم بشكل عام، معتبراً أن الرياضة أحد أهم وسائل التواصل والتأكيد على أن غزة تذخر بالإبداع والطاقات.

وأشار إلى أن الاحتلال يحرم رياضي غزة من المشاركة في معظم الفعاليات الرياضية العربية والدولية في استهداف متعمد ومباشر وإمعان في عزل غزة عن العالم.

وبين أن الاستهداف لا يطال اللاعبين فحسب بل طال الملاعب والأندية بالقصف والاعتداء والتدمير خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

ووجه الخضري نداء للاتحاد الدولي لكرة القدم لمحاسبة إسرائيل التي تنتهك حقوق الرياضيين الفلسطينيين وإلزامها بالمعاهدات والمواثيق الدولية من قبل المنظمات الدولية.

في سياق متصل، أشاد الخضري بالإنجاز الرياضي بعقد مباراة ذهاب بين أهلي الخليل وشباب خان يونس في قطاع غزة رغم المعيقات الإسرائيلية بمنع ستة من لاعبي الخليل من الوصول لغزة.

وشدد الخضري على أن الفوز والانتصار في هذه المباراة لكل فلسطين، لأنه انتصار للوحدة التي يتمناها الفلسطيني بين الفصائل والقوى كما في الرياضة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد