الأولى من نوعها.. مسارات أرضية للمكفوفين تربط منازلهم بالمساجد في السعودية

مسارات أرضية للمكفوفين

الرياض / سوا/ نفذت جمعية العوق البصري السعودية مشروعاً تستهدف المكفوفين بمدينة بريدة، وهو وضع مسارات أرضية بألواح صفراء اللون لربط مساكن المكفوفين بالمساجد المجاورة لهم.

وبحسب صحيفة "تواصل" الإلكترونية السعودية فقد أوضح المدير التنفيذي لجمعية العوق البصري الخيرية السيد خالد المشيقح أن الجمعية بدأت فعلياً تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع، حيث يستهدف ثمانية مساجد بمدينة البريدة ويستفيد منها 14 مكفوفاً، وتعد الفكرة هي الأولى من نوعها بالمملكة، ويتم تنفيذها بالتعاون مع أمانة منطقة القصيم.

وبين المدير التنفيذي لجمعية العوق البصري أن المسارات عبارة عن خطوط يستشعرها الكفيف سواء عن طريق العصا أو القدمين خلال سيره إلى المسجد والعودة إلى المنزل، مضيفاً أن المرحلة الأولى من المشروع يتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال الأسبوعين المقبلين، فيما سيكون عدد المساجد المستهدفة في بريدة نحو 40 مسجدا.

وقد نالت الفكرة اعجاباً واستحسانا من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، فأشاد بها مواطنون سعوديون ودعوا إلى مزيد من الاهتمام بهذه الفئة، كما دعا البعض بوضع لوحات إرشادية حتى يتنبه السائقون والمارون إلى هذه المسارات وعدم العبث بها من قبل الأطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد