مطالبات بوضع برنامج جدي يعيد إعمار قطاع غزة

261-TRIAL- غزة / سوا/ طالب رئيس تجمع الشخصيات المستقلة ياسر الوادية، القوى والفصائل الوطنية والإسلامية وحكومة التوافق الوطني بوضع برنامج جدي يعيد إعمار قطاع غزة، ويغيث سكانه المتضررين ويداوي الجرحى ويحمي تضحيات الشهداء وينتشل القطاع الاقتصادي من تحت الركام الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية.
وأكد الوادية في تصريح صحفي، على أن الشعب الفلسطيني ينتظر جهودا فعلية وحقيقية من كافة الأطراف المحلية والعربية والدولية تعينه على تجاوز مرحلة ما بعد العدوان.
وأوضح أن نجاح مؤتمر إعادة اعمار قطاع غزة الذي سيقام في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية مرهون بتوفير غطاء فلسطيني وحدوي على أساس المصلحة الوطنية العليا ونسيان كل الخلافات الحزبية والمصالح الفردية وجذور الانقسام التي أفشلت مؤتمر إعادة اعمار قطاع غزة السابق الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ عام 2009 ورصد 4.7 مليار دولار أضاعتها تعطيل المصالحة.
وذكر عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير، أن العدوان على قطاع غزة لن يثني الفلسطينيين عن مواصلة طريقهم نحو نيل حريتهم وانتزاع استقلالهم وتحرير أسراهم وبناء منازلهم وتشغيل مصانعهم وتربية أبنائهم، مشددا على ضرورة دعمهم وتعزيز صمودهم وعدم استغلال معاناتهم لتحقيق أهداف معينة و"تطبيق الوحدة الفلسطينية لتقضي على كل المصالح الحزبية التي أضاعت الكثير من حقوقنا خلال الفترة الماضية".
وأكد الوادية على ضرورة توحيد العمل وفق برنامج وطني يشارك فيه الجميع لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، محذرا من خطورة اللعب على أوتار معاناة سكان قطاع غزة وجرهم نحو الطريق الذي يضيع عليهم استرداد حقوقهم ويعيد الأخطاء الكارثية القديمة ويكرر أسباب الانقسام. 106
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد