توتر بالسجون والأسرى يهددون بالتصعيد

250-TRIAL- رام الله /سوا/ قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين إن الاوضاع داخل السجون الإسرائيلية باتت مشحونة بالضغط والتوتر، وإن حالة من الغليان تسود صفوف الأسرى، بسبب الهجمة الشرسة عليهم والتي تخوضها مصلحة السجون بحقهم في كافة المعتقلات ومراكز التوقيف.
وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم أن السلطات الاسرائيلية ممثلة بمصلحة سجونها، تشن هجمة مسعورة بحق كافة الأسرى في الآونة الاخيرة، تتمثل في الاعتقالات الضخمة للفلسطينيين في كافة محافظات الوطن، وتحويل العشرات منهم الى الاعتقال الاداري، وتكريس سياسة التنكيل والتعذيب بحقهم لحظة الاعتقال والتحقيق.
وذكرت، أن غالبية السجون يشوبها الضغط، بفعل تلك الاجراءات المصحوبة بتفتيشات استفزازية لغرف الأسرى بشكل شبه يومي في كافة السجون، وحرمان مئات الأسرى من الزيارات، والتضيق عليهم من خلال حركة التنقلات الكبيرة التي تجريها الادارة بينهم في غالبية المعتقلات.
ولفتت الوزارة إلى أن اتباع سياسة الاهمال الطبي بحق المئات من الاسرى، وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم، وتعمد اعتقال الأطفال القصر، وعدم وفاء السلطات الاسرائيلية بوعودها تجاه الأسرى " كالدفعة الرابعة من الأسرى القدامى" واعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة شاليط، كلها عوامل تدفع باتجاه انفجار الأوضاع في المعتقلات الاسرائيلية في اي لحظة.
ونوهت إلى أن التصعيد بشكل أكبر والتضيق على الأسرى بشكل أوسع، خلال الأيام المقبلة، قد يدفع الأسرى باتجاه اتخاذ خطوات ممنهجة لإيجاد الرد المناسب على تلك المضايقات.
166
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد