بلدية غزة تقلص عدد الاستراحات على شاطئ البحر

217-TRIAL- غزة / سوا/ أعلنت بلدية غزة السبت انتهاء استعداداتها لاستقبال موسم الاصطياف على شاطئ البحر، موضحة أنها حرصت هذا العام على زيادة المساحات الكافية لنزول المواطنين لشاطئ البحر بدون أي عوائق عبر تقليص عدد الاستراحات المؤجرة على شاطئ البحر وتحديد مواقعها.
وأوضح مدير عام الشؤون المالية في البلدية فايز المحلاوي أن البلدية حرصت على تقليص عدد الاستراحات على شاطئ البحر بعد أن تلقت العديد من الشكاوي العام الماضي حول تأثير انتشار الاستراحات على المساحات الفارغة الخاصة بالمواطنين.
وذكر أن البلدية عمدت هذا العام إلى تأجير خمس استراحات فقط لزيادة المساحات الكافية لاصطياف المواطنين الغير راغبين بالنزول في استراحات.
وبين أن تأجير الاستراحات تم بطريقة المزايدة بالإعلان في الصحف واستقبال العطاءات في مظاريف مغلقة، موضحا أن تأجيرها تم عن طريق المناقصة التي أعلنتها البلدية.
بدوره، ذكر رئيس قسم النادي البحر في البلدية نهاد الدحدوح أنهم عملوا على تجهيز 11 برجًا للمراقبة على طول شاطئ المدينة ويفصل بينهما مسافة 200 متر طولي فقط بغرض زيادة رقابة المصطافين والمحافظة على سلامتهم.
ولفت إلى أن عدد المنقذين الذين سيتناوبون على أبراج الإنقاذ 63 منقذًا 23 من بلدية غزة و40 آخرين عن طريق وزارة العمل بهدف تغطية شاطئ المدينة الذي تشرف عليه البلدية بشكل كامل.
وأوضح أن المنقذين سيعملون ضمن ورديتين تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحًا وتنتهي عند الساعة السابعة والنصف مساءً.
وبين الدحدوح أن المنقذين يقومون يوميًا بتفقد شاطئ البحر وتحديد أمكان السباحة ووضع الإرشادات الخاصة بذلك، موضحا أنه تم ربط أبراج الإنقاذ بشبكة اتصال وأخرى مع حسكة إنقاذ تجوب الشاطئ.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة لتقديم سيارتي إسعاف تكون على كامل الجهوزية في يومي الخميس والجمعة، وسيارة واحدة باقي أيام الأسبوع لتعزيز جهود الإنقاذ البحري وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمصطفين.
ودعا الدحدوح الموطنين إلى ضرورة التقيد والالتزام بتعليمات المنقذين حفاظًا على سلامتهم، والالتزام بمواعيد السباحة التي تمتد من السابعة والنصف صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً.
وبخصوص نظافة شاطئ البحر والكورنيش خلال موسم الاصطياف، أوضح قسم النظافة في البلدية أن القسم عمل على وضع 50 حاوية صغيرة لجمع النفايات على طول الشاطئ وشارع الرشيد سعة كل حاوية كوب من النفايات، موضحًا أنه سيتم تفريغ تلك الحاويات بشكل مستمر.
وأضاف أن البلدية أرسلت فرق عمال لكنس الرمال الموجودة على الأرصفة والشوارع وتحت استراحات المواطنين الموجودة على طول شارع الرشيد، مضيفاً أنه تم توزيع مجموعات من العمال مع عربات على ثلاثة ورديات من ساعات الفجر الأولى وحتى منتصف الليل لجمع النفايات من شارع الرشيد والأرصفة والاستراحات.
وبين أنه تم تشغيل 40 عاملاً لنظافة الشاطئ بدءًا من شهر مايو الحالي بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والعمل.
193
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد