وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد في طوباس

الاسير بلال كايد

طوباس/سوا/ نظم نادي الأسير، بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين والقوى الوطنية، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام منذ 42 يوما.

وقالت والدة الأسير كايد، التي شاركت في الوقفة برفقة ابنتها، في تصريحات لوكالة الانباء الرسمية "وفا" إن "بلال ابن كل الشعب الفلسطيني"، مؤكدة أن الاحتلال من خلال الاعتقال الإداري "لن ينال من عزيمته"، في حين أكدت شقيقته سهى أن بلال ماض في إضرابه عن الطعام حتى يكسر الاعتقال الإداري الظالم.

وشهدت بعض مدن الضفة الغربية خلال الأيام الماضية، نشاطات مماثلة للوقوف مع الأسرى المضربين عن الطعام.

بدوره، أشار مدير نادي الأسير في مدينة طوباس، محمود صوافطة، إلى أن رسالة الشعب الفلسطيني من خلال هذه الفعاليات، هي أن هذا الشعب لن يترك الأسرى المضربين عن الطعام وحدهم.

وتشهد مدينة طوباس خلال الأيام المقبلة عدة فعاليات تشمل لقاء مع الصليب الأحمر، الذي قلص عدد زيارات الأسرى من اثنتين لواحدة، إضافة لوقفة تضامنية يوم الخميس المقبل مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام سجن الفارعة سابقا "صلاح خلف".

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، خالد منصور، إن هذه الوقفات هي تعبير عن التزام الشعب الفلسطيني تجاه الأسرى، "وهو واجب وطني على كل أبناء الشعب للوقوف مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام".

يذكر أن أكثر من خمسين أسيرا يخوضون إضرابا عن الطعام، تضامنا مع الأسير بلال كايد وتعبيرا عن رفضهم للاعتقال الإداري.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد