اسرائيل تدرس إنهاء الحرب مع غزة وفرض حل احادي الجانب

120-TRIAL- القدس / سوا/ تدرس الحكومة الاسرائيلية إعلان انتهاء الحرب على قطاع غزة بشكل أحادي الجانب وادخال تسهيلات على المعابر مع القطاع.
وقال موقع روتر نت الاسرائيلي صباح اليوم الأحد ان الحكومة الاسرائيلية تدرس هذا العرض في ظل تصلب حركة حماس والوفد الفلسطيني الموحد بالقاهرة على موقفه اثناء المفاوضات.
وأوضح الموقع ان اسرائيل تدرس زيادة مجال الصيد في عرض بحر غزة (..) مشيراً الى ان الجيش الاسرائيلي سيرد عن طريق سلاح الجو على اي صواريخ تطلق من القطاع صوب اسرائيل.
واستبعد مصدر إسرائيلي رفيع المستوى إمكانية التوقيع على اتفاق دائم لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل حتى مساء الاثنين وهو موعد انتهاء التهدئة الحالية المؤقتة.
ذكرت صحيفة "معاريف الأسبوع" عبر موقعها الالكتروني مساء امس السبت بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قرر نهائياً رفض الوثيقة المصرية التي تم عرضها يوم الخميس الماضي على طرفي التفاوض من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وكتبت الصحيفة الاربعاء الماضي أن هناك خلافات في داخل المجلس الوزاري المصغر (السياسي الأمني) بشأن الحل الذي تقترحه مصر في قضية التسهيلات في معابر قطاع غزة، والتي تطالب بها حركة حماس والمجتمع الدولي من أجل إعادة إعمار القطاع.
271
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد