نواب الوسطى يكرمون أوائل الثانوية العامة في المحافظة

none

غزة / سوا / كرم نواب كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية في المحافظة الوسطى  أوائل الثانوية العامة   خلال حفل تكريم نظمته مديرية التربية والتعليم بمقرها في مخيم النصيرات .

وضم وفد النواب النائب الدكتور عبد الرحمن الجمل والنائب الاستاذة هدى نعيم  بحضور النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، والدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم والاستاذ علي ابو حسب الله مدير المديرية.

هنأ د. بحر الطلبة المتفوقين وبارك لهم جهودهم وصبرهم وثباتهم رغم الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها القطاع٬ مبينا بأن طلبة العلم هم منارة هذه الأمة وهذا الشعب فبهم تتزين الأوطان.

وأثنى د. بحر على الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية التربية والتعليم بالوسطى وكافة طواقمها في الميدان من اجل الارتقاء بمستوى الطلاب ووصولهم لهذه المكانة الرفيعة٬ مضيفا " فهنيئاً لهم هذه المكانة العالية التي تبوءوها بفضل الله عز وجل ومزيداً من العمل والاجتهاد لان الوصول إلى النجاح سهل ولكن الصعوبة الحقيقية تكمن في المحافظة على هذا المستوى".

وأوضح بحر بأن هذا النجاح والتفوق هو انتصار على العدو وضربة في خاصرته ورسالة للعالم كله بأننا شعب حي ومبدع ومتفوق في كافة المجالات وبأننا مصرون وعازمون على تحقيق أهدافنا ونيل حريتنا وتحرير مقدساتنا بإذن الله.

وأكد د. بحر على أن الوسطى متميزة في كافة المجالات٬ داعياً جميع الجهات لدعم المسيرة التعليمية والعمل على تطويرها لان العلم هو سبيل التحرير.

من جانبه أبدى د. زياد ثابت سعادته الغامرة للمشاركة هذا العرس الوطني وهذا الاحتفال المميز والذي نحتفي من خلاله بتكريم كوكبة من طلابنا وطالباتنا المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة٬ كما انه تكريم لمديرية الوسطى والانجاز الكبير الذي حققته بحصول طلابها على هذه المكانة المرموقة ونسب النجاح العالية لدى معلميها٬ مضيفاً بأن مديرية الوسطى معروفة بالإبداع و التميز وهو ديدنها كل عام.

وأضاف د. زياد ثابت  وكيل وزارة التربية والتعليم بأن المسيرة التعليمية مرت خلال العام ولازالت تمر بالكثير من الظروف الصعبة بفعل الانقسام وعدم تلقي المعلمين لرواتبهم وحرمان الوزارة بغزة من حصتها في المصاريف التشغيلية المقرة في الموازنة٬ وطالب د. ثابت بإنصاف المعلم الذي يفني زهرة شبابه من اجل تعليم وتربية أبنائنا الطلبة والوصول بهم إلى بر الأمان.

وفي نهاية كلمته ثمن د. ثابت جهود مديرية التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى للوصول إلى هذه المرتبة المتميزة بين مديريات الوطن٬ مقدماً شكر وزارته للمديرين و المعلمين الذين كان لهم البصمة الواضحة.

بدوره قال مدير التعليم علي أبو حسب الله : نلتقي اليوم في هذا العرس البهيج وهذا المهرجان المتميز لنكرم أبنائنا وبناتنا الذي تربعوا على عرش التفوق والنجاح في امتحان الثانوية العامة للعام 2015م­2016م ومن ورائهم مدارسهم ومعلميهم الذين أبدعوا في عطائهم فكان هؤلاء الطلبة ثمرة لتعبهم وجهدهم طوال العام الدراسي رغم صعوبة الظروف.

وقدم أبو حسب الله شرحاً مفصلاً عن النتائج المشرفة التي حصدتها مديرية الوسطى والمراكز المتقدمة التي حصلت عليها المديرية في نتائج الثانوية العامة لهذا العام٬ والتي لم تأتي من فراغ بل كانت ثمرة لتضافر كافة الجهود من قبل أسرة المديرية والمدارس والمعلمين وأولياء الأمور من اجل الوصول إلى لحظة الفرح والتكريم التي نشهدها الان.

وشكر أبو حسب الله خلال كلمته كافة المؤسسات والجهات الداعمة والراعية لهذا الاحتفال والتي لم تبخل يوماً عن رعاية وتشجيع ودعم المتفوقين وكافة أبنائنا الطلبة.

وفي نهاية الاحتفال قام وفد النواب بتكرمي المعلمين المتميزين وايضا طلاب وطالبات الثانوية العامة المتفوقين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد