المستشار بسيسو يصطحب وفدا من اتحاد المحامين العرب

212-TRIAL- القاهرة/سوا/ في إطار المساعي التي تبذلها نقابة المحامين الفلسطينيين من اجل كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي قامت بها بحق أبناء شعبنا في غزة أصطحب صباح اليوم في مصر المستشار سلامه عمر بسيسو نائب نقيب المحامين الفلسطينيين والأمين العام المساعد و المفوض بالهيئة المستقلة لحقوق الإنسان المستشار سامح عاشور نقيب المحامين المصريين  ورئيس إتحاد المحامين العرب بالإضافة للأمناء المساعدون للإتحاد  مستشفى فلسطين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقاهرة وذلك للإطلاع على أوضاع جرحى العدوان الصهيوني على ابناء الشعب الفلسطيني في غزة والذي خلف مايزيد عن 1900 شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح أغلبهم من المدنيين العزل .
وستمع وفد المحامين العرب ونقيب المحامين المصريين للجرحى وماذا حدث لهم إثناء الضربات العسكرية العشوائية التي أصابتهم وأسقطت منازلهم على رؤسيهم بصورة بربرية وبطريقه نازيه.
وقد عبر الوفد الزائر للجرحى عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وعن حقه بالعيش بالأمن والسلام يضمن لهم مستقبل واعد من دون تقييد حريته أو حصاره. مؤكدا ان قضية فلسطين هي قضية عربيه قوميه هامه لايمكن التفريط بها او اتنازل عن حقها مقابل الكيان الصهيوني ولا يمكن ان تنعم اسرائيل بالأمن طالما الشعب الفلسطيني لا يعيش هذا الأمن .
واكد الوفد على أن المقاومة حق مشروع بما فيها المقاومة المسلحة، طبقًا لقواعد القانون الدولي والشرعية الدولية، وتأكيدًا على أهمية ملاحقة مجرمي الحرب من قادة سلطات الاحتلال الصهيوني وعدم إفلاتهم هذه المرة من العقاب".
وكان قد أعلن إتحاد المحامين العرب قبل أسبوع بحضور نقيب المحامين الفلسطينيين الأستاذ حسين شبانه  بتكليف النقابات الفرعية ونقباء الدول العربية ونقيب المحامين سامح عاشور وأعضاء الامانة العامة للجنة فلسطين، بإقامة دعوة قضائية امام المحكمة الدولية ضد العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة .
وقال المستشار بسيسو إننا نشكر الوفد الزائر لجرحى أبناء شعبنا مؤكدا ان الشعب الفلسطيني بحاجة ماسه لكل الجهود الممكنة من أجل صد هذا العدوان وحماية الشعب الفلسطيني وعدم ترك اسرائيل أن تفعل ماتشاء بدون رقيب ولا حسيب .
57
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد