"الديمقراطية" تدعو حكومة التوافق لتحمل مسئولياتها بغزة

38-TRIAL- غزة /سوا/ دعا المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين السبت، حكومة التوافق الوطني إلى الإسراع بتحمل مسؤولياتها الادارية والخدمية والأمنية في قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي واسع النطاق الذي تعرضه له.
وحث المكتب السياسي للجبهة في بيان عقب اجتماع له برئاسة أمينها العام نايف الحواتمة، على أهمية الشروع بإدارة حوار وطني لإعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تضم شخصيات سياسية، ممثلة للتيارات الرئيسية في الحالة الوطنية الفلسطينية وكفاءات وطنية، تتحمل مسؤولياتها في ادارة الشأن العام.
وأكد المكتب السياسي للجبهة تمسكه بالوفد الفلسطيني الموحد إلى مفاوضات القاهرة، غير المباشرة، ويؤكد على صون وحدته ووحدة مواقفه، باعتباره مرجعية قراره، على قاعدة التوافق الوطني، والشراكة الوطنية، ممثلاً للتيارات الرئيسية في الحالة الوطنية الفلسطينية وللفصائل المنخرطة في المقاومة المسلحة والتصدي للعدوان.
وشدد على التمسك بالدور الذي تلعبه القاهرة في الاشراف على المفاوضات غير المباشرة وإدارتها، داعيا إلى تطوير المبادرة المصرية، بما ينسجم مع الورقة الفلسطينية بما حملته من مطالب وحقوق مشروعة لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الفلسطينية و القدس المحتلة.
وجدد المكتب السياسي تحذيره من خطورة لعبة المسارات البديلة، ولعبة ادخال القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في المزايدات الاقليمية، معتبرا أن مثل هذه السياسة من شأنها أن تلحق ضرراً فادحاً بالقضية الوطنية الفلسطينية وأن تضعف ارادة الوحدة الفلسطينية التي تجلت في الميدان، وفي الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة، وفي حكومة التوافق الوطني.
وأطلق المكتب السياسي نداء إلى الرأي العام العربي والعالمي داعياً إلى تنظيم أوسع حملة تضامن مع شعبنا في القطاع، ومده بالمساعدات الغذائية والطبية وبكل الاحتياجات الانسانية الضرورية التي تكفل له القدرة على النهوض من تحت الانقاض واعادة إعمار ما هدمه الاحتلال والعدوان، ومواصلة مسيرة النضال حتى الاستقلال والسيادة والعودة.
173
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد