عطاءات إسرائيلية لتأهيل طرق استيطانية بالضفة

156-TRIAL- نابلس /سوا/ طرحت شركة "نتيفي يسرائيل" الإسرائيلية عطاء لصيانة طرق استيطانية بالضفة.
وقال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في تقريره الأسبوعي، إن شركة "نتيفي يسرائيل" -وهو الاسم الجديد لدائرة الأشغال العامة الإسرائيلية التي كانت معروفة بالاختصار "ماعتس"- طرحت الأسبوع الماضي عطاء جديدا بقيمة 38 مليون شيكل لصيانة طرق في أرجاء الضفة الغربية.
وأشار التقرير، إلى أن العطاء يقضي بصيانة وتعبيد 33 مقطعا من طرق في الضفة الغربية بطول إجمالي يصل إلى 54 كم تقع على مداخل المستوطنات مثل الون موريه وفيرد يريحو وكفار تفوح وتقوع ونكوديم وعلي وزهف.
وبيّن المكتب الوطني أن طرح العطاء الاستيطاني شكّل مفاجأة في أوساط المقاولين والمهتمين بموضوع البنية التحتية خاصة وأن الشركة المذكورة أبلغت المقاولين فور بداية العدوان على غزة بأنها لم تعد تملك أية أموال تستخدمها في صيانة شوارع وطرق المنطقة الجنوبية لأن الميزانية السنوية المخصصة لتعبيد الطرق قد استنفذت وفقا لما كشفه الخميس محلق "ذي ماركر" الاقتصادي.
في سياق آخر، أوضح تقرير الاستيطان الأسبوعي الصادر عن المكتب الوطني، أن المستوطنين وتحديدا عصابات "دفع الثمن" صعدوا من هجماتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم تحت حماية قوات وشرطة وحكومة الاحتلال.
وأضاف أن اعتداءات تلك العصابات ازدادت ضد المواطنين الفلسطينيين وأخذت عدة أشكال، تمثلت بالدهس وإحراق الممتلكات وإطلاق النار.
وأوضح أن آخر هذه الجرائم كان باستشهاد المواطن محمد عبد الكريم محمد أبو اسليم 23 عاما، من قرية حارس بعد دهسه من قبل سيارة تابعة لأحد المستوطنين بالقرب من مستوطنة "بركان" في محافظة سلفيت، وإحراق سيارة المواطن عطا الله ياسين وخط شعارات عنصرية وعبارات التهديد للعرب، والتي تضمنت "الوعيد بالقتل والترحيل"، في قرية ياسوف شرق سلفيت.
19
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد