عواد يبحث مع وفدين فرنسي وكوري سبل دعم القطاع الصحي

none

رام الله /سوا/ بحث وزير الصحة جواد عواد مع وفدين: فرنسي وكوري، اليوم الأحد، سبل تعزيز دعم القطاع الصحي الفلسطيني، وتنفيذ مشاريع حيوية للنهوض بواقع القطاع الصحي في محافظات الوطن.

وكان وزير الصحة، استقبل ممثل رئيس مقاطعة أوليتاني الفرنسية ميشيل بوساتو، وبحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك، إضافة الى مناقشة تنفيذ المشاريع الصحية ضمن اتفاقية التوأمة بين المقاطعة الفرنسية ومحافظة طوباس.

وتناول الاجتماع الذي عقد في رام الله، آخر التطورات بشأن تنفيذ مشاريع صحية في محافظة طوباس والأغوار، حيث تقوم مقاطعة أوليتاني الفرنسية بتنفيذها بقيمة مالية تصل الى أكثر من نصف مليون شيقل.

 واستعرض الجانبان ما وصلت إليه الأعمال من تنفيذ لمشروع تطوير مركز الرعاية الصحية الأولية في طوباس وتزويده بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة، ومشروع توفير عيادة متنقلة لسكان منطقة الأغوار، وتزويد مستشفى طوباس بجهاز منظار للعمليات الجراحية، إضافة إلى مشروع تدريب الطواقم الطبية من مديرية الصحة ومستشفى طوباس الحكومي.

كما بحث الجانبان إمكانية إبرام اتفاقيات توأمة ثنائية بين المستشفيات الحكومية والمستشفيات الجامعية الفرنسية.

كما استقبل وزير الصحة في رام الله، وفدا من الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا.

وتناول الاجتماع تقييم وضع المراكز الصحية التي تم إنشاؤها في محافظة جنين بتمويل من الوكالة الكورية بقيمة 3 ملايين دولار.

واستعرض الجانبان سير عمل المشاريع التي تقوم وكالة كويكا الكورية على تنفيذها، سيما إنشاء مركز علاج مدمني المخدرات في مدينة بيت لحم بقيمة مالية تصل الى 5 ملايين دولار.

وأبدت الوكالة استعدادها لتقديم المزيد من الدعم والمساندة لوزارة الصحة.

من جانبه قدم وزير الصحة شرحاً تفصيلياً عن واقع القطاع الصحي الفلسطيني ما تمارسه سلطات الإحتلال الإسرائيلي من إعتداءات على الطواقم الطبية وما يفرضه جدار الضم والتوسع من عزل للمواطنين، ومنع وإنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية في بعض المناطق المصنفة ج.

وأعرب الوزير عواد عن شكر وزارة الصحة للحكومة الكورية ولشعبها الصديق لما تقدمه من دعم للقطاع الصحي الفلسطيني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد