الهباش: نرفض إجراءات الاحتلال ضد المحكمة الشرعية في الخليل

محمود الهباش

رام الله /سوا/ استنكر قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، منع سلطات الاحتلال الاسرائيلي المواطنين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية من الوصول إلى المحكمة الشرعية في البلدة القديمة.

وأوضح قاضي القضاة أن قيام قوات الاحتلال بمنع المواطنين من الوصول الى مبنى المحكمة الشرعية في البلدة القديمة في الخليل هو آخر صرعات الاحتلال العنصرية واجراءاته التعسفية والهمجية المرفوضة من قبل ابناء شعبنا وقيادته وفعالياته.

وأكد أن المحكمة الشرعية في البلدة القديمة هي واحدة من القلاع الفلسطينية التي كانت وما زالت وستبقى صامدة في وجه العدوان الغاشم الذي تنتهجه حكومة نتنياهو المتطرفة، وإجراءات التهويد التي تتبعها بحق اهلنا بمدينة الخليل.

وحذّر من أن مثل هذه السياسة الاسرائيلية العنصرية تنذر بتحويل الصراع الى حرب دينية تأكل الأخضر واليابس.

وأضاف رغم كافة محاولات اجتثاثها وإخراجها والتي تنوعت ما بين إغلاقها او منع قضاتها وموظفيها من العمل واقتحامها بين الفينة والاخرى واعتقال المواطنين بداخلها، فإن المحكمة الشرعية بالخليل لما زالت وستظل تعمل لتقديم الخدمات للمواطنين.

واعتبر هذه الاجراءات الاسرائيلية انتهاكا صارخا بحق مؤسسة فلسطينية قضائية رسمية تتمتع بالحصانة التي تكفلها كافة القوانين والاعراف الدولية.

ودعا مستشار الرئيس كافة المؤسسات الدولية للتدخل من اجل وقف اجراءات الاحتلال التعسفية وأعمال التهويد بحق البلدة القديمة وتمكين الفلسطينيين من العيش بحرية وأمان، مؤكدا أن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض، وأن الاحتلال ومستوطنيه إلى زوال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد