الغرفة التجارية بغزة: خسائر القطاع الزراعي فاقت الـ17 مليون دولار خلال الحرب

68-TRIAL- غزة / سوا / أجرى تلفزيون فلسطين لقاءا شاملا وموسعا مع أعضاء الغرفة التجارية في شمال قطاع غزة واصطحبهم للمنطقة الصناعية في بيت حانون ليطّلع وإياهم على حجم الدمار الهائل.
هذا وتحدث التلفزيون مع رجل الأعمال هايل أبو الحصين نائب رئيس الغرفة التجارية حول أرقام ونسب وتقارير تم رفعها للجهات المعنية فيما أكد على أن العدو يتعمد استهداف القطاع الصناعي والتجاري في كل عدوان لشل حياه السكان في غزة ولا شك أن القطاع التجاري والصناعي يمثل شريان الحياة لأي امة في العالم.
وحول أعداد المتضررين والمصانع والشركات التي تم استهدافها تحدث أبو الحصين على خطة لتوزيع نموذج أضرار سيوزع على جميع تجار شمال غزة من خلاله سيتم حصر كمية الأضرار التي لحقت بهذا القطاع لكن لدينا معطيات أولية تتحدث عن أكثر من 12 مصنع استراتيجي في المنطقة الصناعية دمر ..ونتحدث عن خسائر فاقت 17 مليون دولار في القطاع الزراعي فقط في الشمال أكثر من 10000 دونم تم تدميره بشكل كامل ..ناهيك عن مصانع وشركات ومحلات بنسبة 70 % في الشمال دمرت جزئيا.
يذكر بان خسائر القطاع الاقتصادي في غزة فاقت النسب المعهودة والمتوقعة ونالت حظا كبير من المعاناة والمأساة في الحالة الفلسطينية. 74
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد