توقيع اتفاق تآخي بين جامعتي النجاح وفيدريكو الثاني الايطالية

none

نابولي/سوا/ وقعت جامعة النجاح الوطنية اتفاقية تآخي مع جامعة فيديريكو الثاني الإيطالية، اليوم السبت، لمناسبة احتفال الجامعتين بمرور 10 أعوام للتوأمة بينهما في مجال التعليم وعلوم الحياة.

وتم الاحتفال في مركز مؤتمرات جامعة فيديريكو الثاني بحضور عميد جامعة فيدريكو الدكتور غايتانو مانفريدي، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة، ومشاركة رئيس بلدية نابولي لويجي دي ماجسترس، وسفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة ، ورئيس الجالية الفلسطينية في كامبانيا شفيق قرطم، وأساتذة الجامعتين.

وتم خلال الاحتفال مناقشة المشاريع التي نفذت في السنوات الماضي وطرق العمل على التقدم في مسار المشاريع الحالية والمستقبلية ومن بينها؛ مشاريع تتعلق بطب الأطفال وجراحة القلب.

وانعكس ذلك في تنظيم العديد من دورات التخصص للممرضات في غرفة العمليات وتنفيذ مئات العمليات الجراحية في القلب في سن الطفولة بما يخص الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب المختلفة.

وأكد النتشة أهمية تقوية العلاقة بين الجامعتين مما يخدم المجتمعين الفلسطيني والايطالي، ويعزز تبادل الخبرات الثقافية والعلمية وضرورة العمل على دعم كافة المشاريع المعنية في الجامعتين.

وعبرت كيلة عن أهمية دعم المجال الثقافي والعلمي الهدف الأول والأساسي لدولة فلسطين، ما يدفع إلى الإشارة لأهمية الاعتراف بدولة فلسطين من قبل الحكومة الايطالية بعد تصويت البرلمان الإيطالي على مشروع الاعتراف بدولة فلسطين.

وعبَر مانفريدي عن أهمية العلاقة بين الجامعتين عبر اتفاق التآخي في الأعوام العشرة الماضية والأعوام المقبلة ما يعزز العلاقة الثقافية والعلمية بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد