120 حافلة تنقل مستوطنين للحرم الإبراهيمي بالخليل

الحرم الإبراهيمي -ارشيف-

الخليل/سوا/ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، قريتي بيت لقيا وخربثا المصباح قرب رام الله .

ونقلت وكالة "وفا" عن مصدر أمني قوله إن آليات عسكرية إسرائيلية عدة تجولت في بعض شوارع وأحياء القريتين خلال ساعات الفجر الأولى، كما دقق جنود الاحتلال في هويات بعض المواطنين.

وفي بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا وسلمت أربعة آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن المعتقل ينتمي لحركة حماس وأنه "مطلوب" واقتادته للتحقيق.

وأفادت مصادر محلية لـوفا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علي اسماعيل البطاط( 18 عاما) من منطقة شارع الصف، وسلمت كلا من محمود موسى طقاطقة ومحمود مصطفى طقاطقة وعبيدة راضي ديرية بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم عقب اقتحامها لبلدة بيت فجار جنوب المحافظة.

وأكدت المصادر حدوث مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة المثلث بالبلدة، دون وقوع إصابات.

وفي بلدة الدوحة غرب بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عدنان ملش وسلمت نجله أنس بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال تواجدت الليلة الماضية بشكل مكثف في عدة مناطق من المحافظة وبخاصة في مدينة بيت جالا ومنطقة البالوع في بلدة الخضر،  كما داهم جنود الاحتلال عددا من المحال التجارية وصادروا تسجيلات لكاميرات المراقبة في مدينة بيت ساحور وبلدة العبيدية شرقا عقب اقتحامهما.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وسيرت دورياتها في عدد من شوارعها بتزامن مع توفير الغطاء والحماية لمئات المستوطنين الذي توافدوا بكثافة لأداء طقوسهم التلمودية في الحرم الإبراهيمي، الواقع في البلدة القديمة.

وأفاد موقع عرب 48 أن 120 حافلة ركاب دخلت فجر اليوم إلى المدينة المحتلة، تنقل مستوطنين إلى الحرم الإبراهيمي، تحت حراسة مشددة لقوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجرا، بلدة حلحول وسلمت الشاب أحمد جمعة جبارات بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، كما اقتحمت مخيم العروب شمال المدينة وسلمت الدكتور أيمن المزين بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد