المدني يستقبل وفداً إسرائيلياً تضامنياً

محمد المدني

رام الله /سوا/ استقبل اليوم الخميس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي محمد المدني  وفدا يمثل ما يزيد عن 20 مؤسسه أهليه إسرائيلية من الناشطين في منظمات السلام الاسرائيلية.

وجاءت الزيارة للتعبير عن تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين ورفض قرار وزير الجيش الإسرائيلي بمنع المدني من دخول أراضي 1948.

وقد رحب المدني بأعضاء الوفد وشكرهم على جهودهم ونشاطاتهم الهادفة لمزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وحريته والتواصل بين الشعبين لإنهاء الاحتلال وقيام دوله فلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب  إسرائيل كي تعيشا بأمن وسلام وضمان الاستقرار والازدهار للأجيال القادمة.

وأكد أن سياسة الرئيس محمود عباس   تندرجُ  في أهمية إنهاء الصراع والعودة إلى مسار المفاوضات وتحقيق السلام عكس ما تؤمن به القيادة الاسرائيلية الحالية.

وتحدث أعضاء الوفد مشيدين بنشاطات اللجنة وأهمية استمرار عملها مع الفئات المختلفة من المجتمع الاسرائيلي.

وبدوره، أكد رئيس منتدى منظمات السلام الاسرائيلي " يوفال رحاميم" أن السياسة الاسرائيلية الحالية تشكل عقبة حقيقية أمام فرص السلام وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأشاد بعمل لجنة التواصل وما تحرزه من نجاحات داخل المجتمع الاسرائيلي في نقل مواقف القيادة الفلسطينية، واطلاع الشعب في إسرائيل عليها ودحض سياسة التحريض والتضليل المتبعة.

وعقب المدني قائلا: إن عليكم أنتم الاسرائيليين العمل مع مجتمعكم على تغيير العديد من المفاهيم الخاطئة واقناعهم بأن السلام هو أولا مصلحة اسرائيلية  مثلما  هو مصلحة فلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد