أوقاف طولكرم تكرم أوائل طلبة التوجيهي في الفرع الشرعي

none

طولكرم/سوا/ كرمت مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في محافظة طولكرم، الطلبة الأوائل في الثانوية العامة في الفرع الشرعي، وذلك خلال حفل أقامته في المدينة تحت شعار فوج الدولة والبناء.

ونقل نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، للمشاركين بحفل التكريم ولذويهم وعائلاتهم تحيات الرئيس محمود عباس والمحافظ عصام أبو بكر ومباركتهما للطلبة والطالبات بتفوقهم ونجاحهم.

وأشار إلى أهمية العلم في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي، الرامية لمنع شعبنا من الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن الاهتمام المميز الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على مستوى الوطن بهذه الفئة، من خلال تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات بالثانوية العامة بالفرع الشرعي، الأمر الذي يعود بالفائدة على مجتمعنا الفلسطيني، من خلال تعليم المواطنين أصول ديننا الحنيف، بعيدا عن كافة أشكال التطرف التي لا تمت بصلة لثقافتنا وتعاليمنا الإسلامية العظيمة.

بدوره، أهدى وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس هذا التفوق والنجاح ب التوجيهي للفرع الشرعي، للقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، متقدما للأهالي والطلبة باسم الوزارة بأسمى آيات التبريك والتهنئة على هذا النجاح، الذي يضاف إلى مسيرة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وأكد أن الوزارة بانتظار تخريج قضاة شرعيين ودعاة يحملون رسالة العلم والإسلام، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها المدارس الشرعية للذكور والإناث على مستوى الوطن، ممثلة بإداراتها والمعلمين والمعلمات.

كما عبر عن شكره لطولكرم وأهلها على رعاية حفل التكريم والإصرار على تكريم الطلبة المتفوقين في محافظتهم.

وأعلن ادعيس عن قرار الوزارة منحها منحة كاملة للعشرة الأوائل في تخصصين اللغة العربية والقضاء الشرعي، والدعوة وأصول الدين في كلية الدعوة التابعة لوزارة الأوقاف في محافظات الجنوب والشمال.

وحث الطلبة المتفوقين على إكمال مشوارهم في العلم وتعلم أصول الدين السمح البعيد عن العنف، معربا عن فخره للنتائج الباهرة التي حصل عليها طلبة الفرع الشرعي خاصة مدرسة إناث طولكرم الشرعية حيث حصلت على نسبة 100% بمعدلاتها، وحازت الطالبة مزايا حجاز على المرتبة الأولى في الضفة بمعدل 97.8%.

بدوره، أكد مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد حرص الوزارة وعلى رأسها الوزير في دعم طلبة الفرع الشرعي من خلال فتح المدارس، وتعيين مدرسين ومتابعة الأداء.

وقال، "حرصًا على راحة الطلبة تقوم الوزارة ببناء مدرسة شرعية للإناث نموذجية سيتم افتتاحها هذا العام بهمة أهل الخير من المحافظة، داعيا الطلبة إلى التسلح بهذا العلم من اجل بناء دولة المؤسسات، برئاسة الرئيس محمود عباس وعاصمتها قدس الأقداس".

وأهدت الطالبة مزايا حجاز الأولى في الفرع الشرعي في كلمتها، تفوقها لوطنها فلسطين وإلى أهلها ومدرستها ومعلماتها، معربة عن شكرها لكل من ساندها في هذه المرحلة.

وأضافت: إن غاية طلبة فلسطين هو إعمار الأرض بأياد موحدة عن طريق العلم والتعلم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد