محافظ جنين يبحث سبل التعاون مع مركزين بحثيين

none

جنين/سوا/ بحث محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الخميس، مع مركزي جنيف وشمس برنامج استكمال التعاون بين الجانبين، لتعزيز مفهوم سيادة القانون والسلم الأهلي.

وتطرَق المحافظ رمضان إلى الوضع العام، والإجراءات التي تتبعها المؤسسة الأمنية في الحفاظ على السلم الأهلي المجتمعي، وإلى آليات تطبيق القانون وفرض النظام العام، في ظل عدد من الإشكاليات التي حدثت مؤخرا في المحافظة.

وقال: "إن النشاطات التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع المؤسسات والمجتمع المحلي، تستهدف الحفاظ على الأمن الداخلي، ورفع الغطاء عن كل من يحاول العبث بأمن المجتمع من خلال توقيع وثيقة السلم الأهلي وتعميمها على باقي المحافظات، لتكون بداية جديدة للتعاون الوثيق في محاربة كافة الظواهر والسلوكيات السلبية في إطار القانون".

وأكد رمضان أن ارتفاع حجم البطالة والتسرب المدرسي عاملان يهددان السلم الأهلي، مضيفا: "لذا يتوجب علينا أن نضع برامج تشغيلية وخطط توعوية مع المؤسسات المختصة للحد من الجوانب السلبية التي تهدد الأمن الاجتماعي ونبذ كافة أشكال العنف، وهو دور قد يكون للمركزين أثر في التأثير من الناحية التوعوية".

وتطرق إلى أهمية الجهود التي تقوم بها مؤسسات أخرى ذات أهداف استراتيجية للحد من البطالة، وتوفير فرص متكافئة أو لتوجه الشباب نحو مضامير إيجابية تنموية.

وقال ممثل مركز جنيف جوليانوز: "نحن مدركون صعوبة الأوضاع في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي، ونحن نثمن جهود المحافظ في الحفاظ على تطبيق ترسيخ مبدأ سيادة القانون والنظام ونتفهم الأوضاع الموجودة، وزيارتنا اليوم مع شركائنا في مركز شمس لتحديد الأسباب من المعضلات التي تحدث ومعالجتها وفق القانون".

بدوره قال مدير مركز شمس عمر رحال إنه سيتم استكمال التعاون مع محافظة جنين وجهات أخرى من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في الفترة المقبلة، مبرزا الجهد المبذول لتعزيز السلم الأهلي وترسيخ مبدأ سيادة القانون.

وقال: "إننا حريصون على الاطلاع على الاحتياجات التدريبية وحل المشاكل بالطرق البديلة والتحكيم".

وحضر اللقاء، الذي عقد اليوم في مكتب المحافظة، وأنريك جوليانوز وفريدريك مايو من مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة، وأمل فقيه من مركز شمس، وصبا سكاكيني من مركز جنيف.

كما شارك في اللقاء الذي عقد في مكتب المحافظ اليوم كل من: مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سناء بدوي، وميرفت عفيف مديرة دائرة المرأة، وربيع ياسين من مكتب المحافظ.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد