إقبال لافت من الطلبة الجدد للالتحاق بجامعة الأقصى بغزة

طلبة جامعة الأقصى الجدد

غزة /سوا/ أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى الحكومية الدكتور محمد رضوان، بأن هناك إقبالًا لافتًا من خريجي الثانوية العامة للتسجيل في جامعة الأقصى للعام الدراسي الجديد 2016/2017، وأن التسجيل يسير بشكل طبيعي ومنتظم، مبينًا أن جميع شهادات وبرامج الجامعة معتمدة.

وشدد رضوان، في تصريح له وصل لـ "سوا"، اليوم الخميس، أن جامعة الأقصى منذ نشأتها  بقرار من الشهيد أبو عمار لا تزال منحازة إلى جانب أبناء شعبنا من حيث توفير التعليم النوعي والمميز وتوفير التعليم من خلال  الرسوم  المنخفضة والكم الهائل من المنح والإعفاءات.

وأوضح أن 50 إلى 60% من طلبة الجامعة يستفيدون من المنح والإعفاءات الكلية والجزئية التي تقدمها الجامعة، مضيفًا أن هناك إعفاءات التفوق الكاملة للحاصلين على 95% فما فوق، وهناك إعفاءات أوائل الأقسام والإخوة وحفظة القرآن الكريم وذوي الشهداء والجرحى والأسرى، إضافة إلى المهدمة بيوتهم، وجامعة الأقصى هي الجامعة الوحيدة التي تقدم إعفاءات بنسبة50% لأبناء وزوجات موظفي التربية والتعليم.

وطمأن رضوان جميع أهالي قطاع غزة بأن الجامعة أبوابها مفتوحة لقبول الطلاب والطالبات وكافة برامجها وشهاداتها معتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي وهناك نهضة في الجامعة على المستوى الأكاديمي من التخصصات العلمية النوعية وكذلك هناك نهضة في المجال العمراني  وتطوير المرافق.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى أن الجامعة عضو فعال في اتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الفرانكفونية والاورومتوسطية والإسلامية  ولها علاقات شراكة مع العديد من الجامعات العربية  والدولية.

ومن التخصصات النوعية في الجامعة تخصص العلوم الطبية المخبرية وتخصصات العلوم والرياضيات بكافة تفرعاتها، وكلية التربية التي تعد من أكبر كليات القطاع إضافة إلى التخصصات الإعلامية التقنية والتكنولوجية والتربية الرياضية والفنية وغير ذلك.

من جهته بين عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عدنان الكحلوت، أن التسجيل يتم بشكل طبيعي، وقال، "يوميًا نستقبل طلبة جدد على مختلف التخصصات، وأبواب الجامعة مفتوحة للتسجيل طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة".

وأوضح الكحلوت أنه بعد أن يتقدم الطالب طلب الالتحاق ويأخذ رقمه عليه يستطيع أن يسجل ويعبئ البيانات من بيته من خلال صفحة الجامعة ، كما أن الجامعة أفردت مختبرات خاصة للطلبة للتسجيل مع وجود مرشد يرشدهم لآليات التسجيل.

ودعا الكحلوت الطلبة للتسجيل، موضحًا أن الشهادات معترف بها من قبل الوزارة  وقبل عدة أيام صدقنا عشرات الشهادات لخريجي كلية التربية من أجل الالتحاق بمقابلات وكالة الغوث.

وبين أن الخلاف حول جامعة الأقصى هو سياسي وليس على اعتماد البرامج.

وخلال زيارة بجامعة الأقصى يلحظ الزائر إقبالاً للتسجيل، وفي هذا الصدد قالت الطالبة رغدة الشيخ خريجة ثانوية عامة بمعدل 92% أنها سجلت بجامعة الأقصى تعليم أساسي، وقالت الشيخ إن جامعة الأقصى من الجامعات المميزة وتعليمها قوي إضافة إلى أن بها كم هائل من الإعفاءات لذلك التحقت بالجامعة.

بدورها قالت الطالبة حنان أبو سلطان بمعدل 96.4%  أنها سجلت في مجال تخصص اللغة الانجليزية وتطمح للنجاح والتميز.

أما الطالب محمود النجار فقد سجل تخصص التربية الرياضية موضحًا أن جامعة الأقصى هي جامعة الكل الفلسطيني وبها مساحة واسعة من الاعفاءات والمنح  وذات رسوم بسيطة مقارنة مع غيرها من المؤسسات.

أما خريجة الثانوية العامة الطالبة ريم حمادة فسجلت في تخصص الإعلام وتوضح أنها جاءت لجامعة الأقصى بسبب تعليمها المميز إضافة إلى أن هناك مساحة للمستقبل لتخصص الإعلام في جامعة الأقصى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد