"تربية رام الله" والهيئة الوطنية تبحثان سبل التعاون

none

رام الله / سوا /  بحث مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، باسم عريقات، مع رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث، سبل التعاون بين الطرفين في مجال توعية الطلبة في المدارس حول أهمية التعامل مع الكوارث.

وتهدف الزيارة، حسب بيان للتربية، اليوم الخميس، إلى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لإنشاء هيئة طلابية للتخفيف من أخطار الكوارث في المدارس، وتقديم الدورات اللازمة للطلبة والمعلمين ونشر هذه الثقافة في المجتمع بشكل يساهم في دعم مؤسسات الدولة الأخرى في عملها وتخفيف الضغط عليها خلال مواجهة الكوارث.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية بالوفد الزائر، وأشاد بدور الهيئة في تثقيف وتوعية المجتمع المدني بأهمية العمل التطوعي، وإنشاء جيل قادر على مواجهة الكوارث الطبيعية والتخفيف من الخسائر الناتجة عنها قدر الإمكان.

وأكد ان المديرية تدعم مثل هذه التوجهات الهادفة، وأنها ت فتح مدارسها أمام المؤسسات التي تساهم في بناء مجتمعنا بالتنسيق مع المديرية والوزارة.

بدوره أكد رئيس الهيئة اللواء واصف عريقات، أهمية التوعية والعمل في المدارس، نظرا لكبر هذه الشريحة في المجتمع ودورها الحالي والقادم في إنشاء قاعدة شبابة من المتطوعين ذوي الخبرات في مواجهة الكوارث.

واتفق الطرفان على تحديد اجتماعات خاصة لوضع برنامج العمل الخاص بالموضوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد