فارس العرب تختتم سلسلة من الورش عن العنف الاجتماعي

none

اختتمت اليوم مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية بالتعاون مع جمعية عائشة لحماية المرأة والطفل مجموعة من ورش العمل بعنوان "قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي "، وذلك في قاعة "عودة البنا "التابعة للمؤسسة في مقرها الرئيسي ب غزة .

وشارك بالورش المنفذة أكثر من 120 شخص من كلا الجنسين تشمل عدة فئات منها ناشطين مجتمعيين ، مهتمين بقضايا العنف ، سيدات عاملات وربات بيوت بالاضافة إلى مجموعة من المستفيدين من أنشطة المؤسسة بشكل دوري ، حيث ركزت الورش على المفاهيم الرئيسية في النوع الاجتماعي والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، أسباب العنف ضد المرأة والمراحل النفسية التي تمر بها المرأة التي تتعرض للعنف، بالإضافة الى موضوع حقوق المرأة في القوانين المحلية والإسلام، وواقع المرأة بين النص القانوني والواقع التطبيقي، ومؤشرات العنف ضد النساء المعنفات وخطة التدخل مع النساء المعنفات.

وأوضح منسق الورش السيد/ حسام الأطرش أن هذه الورش تأتي ضمن أنشطة وفعاليات المؤسسة التي تهدف الى رفع الوعي المجتمعي و تحسين معارف ومهارات مختلف فئات وشرائح المجتمع إضافة إلى تعزيز دورهم المناصر لحقوق المرأة والفئات المهمشة في المجتمع.

وشكر المشاركين بالورش مؤسسة فارس العرب وجمعية عائشة على اهتمامهم بإقامة مثل هذه اللقاءات حول القضايا الخاصة بحقوق المرأة والفئات المهمشة وتعزيز مكانتهم في المجتمع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد