إذاعة:التوصل الى اتفاق دائم لاطلاق النار في قطاع غزة ليس قريبًا

241-TRIAL- القدس / سوا / قال مصدر سياسي اسرائيلي رفيع المستوى في ختام جلسة المجلس الوزاري الامني الاسرائيلي المصغر الكابينت ان انجاز الاتفاق بشأن وقف دائم لاطلاق النار في قطاع غزة ليس قريبا.
و بحسب الاذاعة العبرية العامة أوضح المصدر ذاته ان الطاقم الاسرائيلي المفاوض تلقى تعليمات من المستوى السياسي تقضي بوجوب الحفاظ على المصالح الامنية الاسرائيلية شرطا للتوصل الى تفاهمات.
وتعقيبا على الانتقادات التي وجهت الى اداء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعالون قال المصدر السياسي ان نتنياهو ويعالون متاكدان  من انهما يفعلان ما هو ضروري حفاظا على أمن اسرائيل وسط ضغوط دولية جمة تمارس عليه.
من جهته دعا رئيس حزب البيت اليهودي وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بينت الى انهاء عملية الجرف الصامد بشكل احادي الجانب تزامنًا مع ادخال تسهيلات على الحصار المفروض على قطاع غزة وذلك من خلال فتح المعابر وتوسيع منطقة صيد الاسماك.
جاءت اقوال الوزير بينت هذه خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الثانية التي عقدت اليوم لتقييم مفاوضات القاهرة غير المباشرة بين اسرائيل و حماس حول وقف اطلاق النار في غزة. 242
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد