"صندوق وقفية القدس" يكرَم أبناء القدس المتفوقين بـ"التوجيهي"

none

القدس /سوا/ كرَم "صندوق وقفية القدس"، مساء اليوم الأربعاء، مجموعة من أوائل طلبة الثانوية العامة " التوجيهي " في مدينة القدس، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وأقيم حفل التكريم في مسرح كلية هند الحسيني في القدس، وحضره ممثلون عن جهات أكاديمية ومجتمعية عدة إلى جانب أهالي المتفوقين.

وقال وزير التربية والتعليم إنه حضر حفل التكريم لأوائل القدس لأهمية نجاح أهالب المدينة المقدسة ومجابهتهم لتهويد وأسرلة المناهج.

وأضاف :"أعلنا اليوم عن مبادرة واجبنا، التي تقدم منحة جزئية لحوالي 150 طالبا من سكان القدس القديمة، إضافة إلى مبادرتنا السابقة لتخصيص 10 % من المنح الدراسية لأهالي القدس وتسهيل التسجيل في المدارس المقدسية".

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة صندوق وقفية القدس منيب المصري إن الصندوق بدأ العمل على الأرض بنشاطات وفعاليات ومنح تخدم أهالي القدس وذلك لتمكين أهالي المدينة في قطاعات عدة منها التعليم، مذكرا بأن الصندوق أنشئ بمرسوم رئاسي من الرئيس محمود عباس .

وأعرب الطلبة عن شكرهم للتكريم، اذ قالت الطالبة ديما قليبو الحاصلة على المرتبة الأولى (الفرع الأدبي) في المدينة، إن القدس تكون حزينة عادة بفعل الاحتلال لكنها اليوم تفرح بنجاح أبنائها، مؤكدة استمرار الجهد والمثابرة لمزيد من النجاح الذي يعبد طريق الحرية والاستقلال.

وتخلل الحفل عروض فنية للدبكة الشعبية، إضافة إلى فقرات غنائية وشعرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد