التعليم تُطلق مبادرة  لدعم الطلبة المقدسيين ماليًا

صبري صيدم

رام الله /سوا/ أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مبادرة "واجبنا"، المخصصة لتوفير الدعم المالي لرعاية الطلبة المقدسيين؛ عبر توفير منح دراسية جامعية للطلبة القاطنين داخل أسوار البلدة القديمة، الذين لا يحظون بالمنح المطلوبة من أي جهة كانت.

وبيّن صيدم على هامش حفل تكريم الطلبة المتفوقين في القدس ، أنه تم تخصيص 150 منحة جزئية لهذه الشريحة من الطلبة.

وشكر شركتي "المقاولون المتحدون(CCC)، والوطنية موبايل" على تقديمهما الدعم لهذه المبادرة، حيث ستخصص الأولى مئة منحة جزئية، فيما تقدم الثانية 50 منحة جزئية أيضاً تشمل تغطية نصف الأقساط الدراسية لهذا العام.

وأكد صيدم أن دعم القدس لم يعد يكفيه الشعارات، وأن الفعل ينبغي أن يكون سيد الموقف، مثمنًا حالة التلاحم بين القطاعين العام والخاص في مجال الدفاع عن القدس وأبنائها؛ لتكون هذه المبادرة دليلاً واضحًا وملموسًا على روح الشراكة بين القطاعين.

ودعا صيدم المزيد من الشركات الوطنية والنقابات والمؤسسات والجاليات الفلسطينية في الشتات للانضمام لهذه المبادرة التي من شأنها الانتصار للتعليم في القدس.

يذكر أن سلطات الاحتلال تستهدف التعليم في القدس بصورة واضحة من خلال سلسلة من الاجراءات الميدانية والفعلية والممارسات المجحفة التي قامت بها والتصريحات الصحفية التي أطلقتها خلال العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد