منصور:نسعى لتحقيق العدالة لفلسطين ومساءلة إسرائيل دوليًا

نيويورك/سوا/ قالت المستشارة القانونية بالبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة ريم منصور، "نسعى لتحقيق العدالة لدولة فلسطين، والتصديق على تعديلات "كمبالا" هي مساهمة في هذا الإنجاز العالمي الجماعي، الذي يأخذنا خطوة إلى الأمام، لتفعيل نظام دائم للمساءلة على المستوى الدولي عن جريمة العدوان الإسرائيلي على أرضه".

جاءت كلمتها خلال مشاركتها في فعالية بالأمم المتحدة، لمناسبة يوم "العدالة الجنائية الدولية"، الذي يصادف الـ 17 من تموز/يوليو من كل عام.

وأعربت فيها منصور عن الشكر للدول المنظمة لهذه الفعالية، وهي قبرص، والدنمارك، والسلفادور، وليخينشتاين.

وأشارت إلى أن "عام 2016 كان عاما هاما للعدالة الجنائية الدولية، خاصة فيما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية، وفلسطين تفتخر بأن تكون جزءا من هذه المجموعة من الدول التي تشجع، وتعزز ثقافة المساءلة".

وذكرت المستشارة منصور "أن دولة فلسطين في 26 حزيران الماضي، قامت بإيداع صك التصديق على تعديلات "كمبالا" لنظام روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية، لتصبح الدولة الـ30 التي تصادق على هذه التعديلات".

وتابعت "ولهذا أهمية كبيرة لدولة فلسطين، كبلد يعاني من العدوان على أرضه وشعبه، بسبب الاحتلال العسكري الأجنبي ما يقرب من 50 عاما، ومن عواقب الإفلات من العقاب".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد