إجراءات جديدة وصارمة للمرور لوقف الاستهتار بأرواح المواطنين

حادث طرق-ارشيفية

غزة /خاص سوا/ محمد وهبة/ كشف نائب المدير العام لإدارة شرطة المرور بغزة، العقيد ماهر اللَلي، عن اجتماع طارئ للإدارة، صباح غد الثلاثاء، وذلك بدعوة من مديرها العام العقيد عائد حمادة.

وقال ماهر الللي في تصريح خاص بوكالة 'سوا'، مساء اليوم الاثنين، أن الاجتماع سيناقش الحد من حوادث الطرق، ووضع حد للمستهترين من مكاتب تأجير السيارات غير الملتزمة بالسلامة المرورية، والقواعد وخطط العمل التي أقرتها وزارتا النقل والمواصلات والداخلية.

وأكد أن إدارة المرور ستضرب بيد من حديد، وستلاحق بقوة شديدة كل العابثين والمستهترين، سواء كانوا مكاتب تأجير سيارات أو مكاتب تاكسيات، أو أصحاب السيارات الخاصة الذين يقومون بتأجير سياراتهم لأشخاص غير مؤهلين للقيادة "حسب قوله".

وأضاف الللي، أنهم بالإدارة العامة للمرور، سيتابعون الموضوع، وسينزلون إلى الميدان بكل قوة.

وقال: "سنركز في الأيام المقبلة على السلوكيات المرورية بشكل أكبر، وعلى رأسها متابعة مكاتب تأجير السيارات، وذلك حفاظًا على الأرواح بالدرجة الأولى ثم حماية الممتلكات".

يٌشار إلى أنه في الآونة الأخير اتشرت العديد من حوادث الطرق في قطاع غزة، كان آخرها الحادث الذي تسبب بإصابة عدد من المواطنين اليوم، على طريق رفح  الغربية جنوب القطاع.

وقالت الإدارة العامة للمرور لـ "سوا"،  أن "سائق السيارة من نوع سوناتا طفل قاصر عمره 16 عامًا ولم يحمل الهوية، ولم يحمل رخصة  قيادة والسيارة  نفسها غير مرخصة  ومستأجرة  و مسرع  بسرعه  جنونية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد